يتزامن شهر رمضان هذا العام، مع بداية فصل الربيع الذي يتسم بالتقلبات الجوية والحر الشديد في بعض الدول الخليجية والعربية، ولأن ساعات الصيام طويلة، يحتاج الصائمون إلى وجبات سحور تقلل الشعور بالجوع وتمنح الطاقة وتمنع العطش.
إذا كانت أسرتك تمل سريعاً من السحور المعتاد خلال الشهر الفضيل، فقد جهزنا لكِ قائمة ببعض الوجبات اللذيذة المثالية لسحور رمضاني خفيف ومُشبع ومُنعش أيضاً، تابعي هذا التقرير واستلهمي وجبات جديدة.

قائمة وجبات سحور غير تقليدية
بودينغ الشوفان
يعد الشوفان من أفضل الوجبات الغذائية الصحية، التي تمد الجسم بالطاقة، وتقلل الشعور بالجوع.
يمكنك إعداد كاسات من البودينغ المصنوع من الشوفان كامل الحبة مخلوطاً بالزبادي اليوناني، لإضافة المزيد من البروتين مع أنواع من التوت والفراولة، ويمكنك تعزيز الفوائد بإضافة بذور الشيا، وتركه لمدة 4 ساعات في الثلاجة ثم يتم تناوله بارداً.

البيض المخفوق بالجرجير
البيض من الأكلات الأساسية على مائدة السحور، لكن يمكنك تقديمه بشكل مختلف وصحي معاً، من خلال خفق البيض مع المشروم الطازج والملح والفلفل، ثم وضعه في المقلاة مع ملعقة صغيرة من الزبدة أو زيت الزيتون البكر، وبعد نضجه تماماً يمكنك إضافة أوراق الجرجير بجانبه، لطبق سحور شهي ومليء بالفوائد الصحية.

معجون الأفوكادو والسلمون
من المعروف أن الأفوكادو من الأطعمة الغنية بالدهون الصحية، لذا تضمينه في الوجبات يعد إضافة رائعة للحصول على الفوائد الصحية بجانب المذاق الشهي، لذا يمكنك إعداد معجون الأفوكادو على قطعة من الخبز كامل القمح، وإضافة السلمون الغني بالأوميغا 3، والعناصر الغذائية الصحية.

سموثي الفراولة بالجرجير
يعتبر من أكثر أنواع السموثي المفيدة، لأنه يضم مكونات غذائية مليئة بالعناصر الصحية المفيدة، ويمكنك خلط الفراولة مع الزبادي اليوناني والجرجير الطازج وملعقة صغيرة من العسل، وتقديمه مع بذور الشيا الغنية بالألياف والمغنيسيوم والحديد، لسحور صحي وغير تقليدي تماماً، ولا تقلقي بشأن الجوع في نهار اليوم التالي، فهو مُشبع للغاية.

 

إقرأ أيضاً: لا تغسلي الدجاج أبداً.. واتبعي هذه الخطوات عند طهيه