يحظى مسلسل "راجعين يا هوى" باهتمام كبير من جمهور الموسم الدرامي الرمضاني الحالي، وأشاد الجمهور بقصة العمل الذي كتبه السيناريست الراحل أسامة أنور عكاشة، صاحب أهم المسلسلات التي قدمت الدراما المصرية بأبهى صورها، ومنها مسلسلات: "ليالي الحلمية"، "أرابيسك"، "زيزينا"، "امرأة من زمن الحب"، "ضمير أبلة حكمت"، و"الشهد والدموع"، حيث مازالت أعمال الكاتب الذي رحل عن عالمنا قبل اثني عشر عاماً حاضرة بقوة في ذاكرة الناس.

ورأى كثير من الجمهور أن روح الكاتب تحوم في أحداث مسلسل "راجعين يا هوى"، الذي يقوم ببطولته الفنانون: خالد النبوي، نور، وفاء عامر، أنوشكا، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، وآخرون.
وما يزيد أهمية المسلسل أنه من إخراج محمد سلامة، الذي حقق عدة نجاحات رمضانية مع مسلسلاته: "رحيم"، "الحرامي"، "نصيبي وقسمتك"، و"موسى"، وأن من أعد السيناريو والحوار لقصة عكاشة، هو السيناريست محمد سليمان عبدالمالك، الذي قدم العديد من التجارب الناجحة، منها: "تامر وشوقية"، "باب الخلق"، "اسم مؤقت"، "فرق توقيت"، "ممالك النار"، و"قصر النيل".

 

وتدور أحداث مسلسل "راجعين يا هوى" حول "بليغ أبو الهنا" العائد إلى مصر بعد سنوات من الغياب، ليبدأ مواجهة كيفية سداد ديون طائلة عليه، نتيجة خسائر تجارته في أوروبا، فيحاول استعادة حقه في الميراث من ورثة أخيه المتوفى، الذين تشتعل بينهم الكراهية والضغائن، لكن دخوله في حياتهم يجعله يواجه مهمة أكثر صعوبة تتمثل في كيفية لم شمل العائلة بالحب والتآخي مجدداً. في الوقت نفسه، تعود إلى الظهور قصة حبه القديمة مع فريدة، ويدخل تجربة عاطفية جديدة مع الدكتورة ماجي. 

 

في سياق متصل، تحقق أغنية "حنيت للبيت" التي تتصدر شارة مسلسل "راجعين يا هوى" نجاحاً باهراً، فالأغنية التي قدمها الفنان علي الحجار من كلمات تامر حسين، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع موسيقي نادر حمدي، تصف حالة الغائب عن حياته الماضية، وترصد أحداث المسلسل برومانسية شديدة، وتحمل فكرة العودة للوطن والحنين للأهل والأصدقاء والأماكن القديمة، كما تحمل مفاجأة لدى الشخص الغائب عن صورة العلاقات الاجتماعية، كيف تركها ووجدها بعد سنوات.

إقرأ أيضاً: ريتا حرب.. ما غلطة عمرها وهل تفكر في الزواج مرة ثانية؟