استشهد النجم المصري محمد رمضان برأي الناقد الفني طارق الشناوي فيه شخصياً، وفي مسلسل "المشوار"، وذلك ضمن ما ينشره رمضان باستمرار لإثبات أنه يختلف عن كل ما يقدمه الآخرون.

وكان الشناوي قد قال الكثير من المديح عن أداء رمضان في مسلسل "المشوار"، الذي يعرض عبر عدد من المحطات خلال شهر رمضان الحالي.

ونشر رمضان فيديو للناقد الفني الشناوي من لقائه مع الإعلامي يوسف الحسيني وقال الشناوي خلال هذه المقابلة إن محمد رمضان مع المخرج محمد ياسين يشكلان "حالة تانية"، رمضان ممثل موهوب ومنحه الله نجومية، ولا يمكن اعتبار كل ممثل نجماً.

وبين أن رمضان يعتبر من الحالات النادرة التي تمتلك نجومية طاغية سواء في التمثيل أو الغناء، نجم جاذب وممثل موهوب والدليل على ذلك حجم الحضور الجماهيري الهائل في جميع حفلاته التي يقيمها.

واعتبر الناقد الشناوي أن الشيء الذي كان ينقص رمضان هو وجود مخرج يقوده، وهو ما توفر بعمله مع محمد ياسين في مسلسل المشوار.

وأضاف أن المخرج محمد ياسين يقدم ما يراه مناسباً، ولا يعني ذلك أنه لا يسمع رأي الممثل، كما قدم الشناوي مديحاً لأداء دينا الشربيني واصفاً تجسيدها لشخصية (ورد) بأحد أجمل الأدوار التي قدمتها. 

ويحرص النجم المصري (محمد رمضان) على التفاعل مع جمهوره بشكل يومي، منذ عرض الحلقة الأولى للمسلسل، إذ يقوم كل يوم بنشر إحدى الصور من العمل مرفقاً بها تعليقاً أو سؤالاً لجمهوره عن رأيهم في الحلقة والعمل، كما يقوم بالتعبير عن فخره بأن مسلسله يتصدر المشاهدات في الوطن العربي.

ويصور المسلسل المتاعب والصعوبات التي تواجه ماهر وزوجته ورد وابنهما رحيم خلال مشوار حياتهما، فيظهران خلال العمل وهما يحاولان الهروب المستمر، وأطلق نقاد وفنيون اسم "الهروب الكبير" على هروب محمد رمضان (ماهر) ودينا الشربيني (ورد) طيلة أحداث العمل.