أعلن وكيل وزارة الإعلام الكويتية، سعود الخالدي، عن توجيهات من الوزير الكويتي لجميع قطاعات الوزارة بعدم التعاقد، أو استضافة أي من المشاركين في المسلسل المثير للجدل، الذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية.

وقال الخالدي إن وزارة الإعلام ستتخذ الإجراءات ‏لمحاسبة كل من شارك في العمل من موظفي الوزارة، دون إذن رسمي من الوزارة.

وأكد أن العمل تم تصويره خارج الكويت، ودون الحصول على إجازة نص، أو إجازة إنتاج من الوزارة.

وشدد الخالدي على أن وزارة الإعلام حريصة كل الحرص على إظهار الصورة المشرفة للمجتمع الكويتي، ورفض أي أعمال من شأنها الإساءة إليه.

إلى ذلك، طالب عدد من نواب مجلس الأمة بوقف المسلسلات التي تسيء إلى الكويت، وتتنافى مع أخلاق وقيم وعادات المجتمع الكويتي، ومحاسبة المسؤولين المقصرين.

إقرأ أيضاً:  سلافة معمار: تعاملت مع تصريح سلاف فواخرجي بحسن ظن
 

وكتب النائب محمد براك المطير إن المسلسلات الكويتية، التي تعرض في بعض القنوات الخارجية، تعكس صورة سيئة وغير واقعية عن الكويت.

وأضاف، في تغريدة على "تويتر": "كيف أعطيت تراخيص للتصوير داخل الكويت؟ وعلى وزير الإعلام وبأسرع وقت محاسبة المقصرين.. أخلاق المجتمع وسمعة الكويت ما هي لعبة".

كما أعرب النائب حمدان العازمي عن أسفه لأن يكون مسلسل "من شارع الهرم إلى" إنتاجًا كويتيًا، وأكد أن هذه الأعمال لا يمكن أن تنسب إلى الكويت، حتى لو عرضت على منصات وقنوات خارجية، مطالبًا وزير الإعلام بالتحرك فورًا لإيقاف ترخيص الشركة المنتجة.

مسلسل "من شارع الهرم إلى" إنتاج كويتي، وتم تصويره في دولة الإمارات العربية المتحدة، من تأليف هبة مشاري حمادة، ومن إخراج المثنى صبح، ويشارك في بطولته هدى حسين، خالد البريكي، ليلى عبدالله، عبدالمحسن القفاص، نور الغندور، مرام، خالد الشاعر، وإيمان الحسيني.