بالتزامن مع الجدل الذي أحدثته بعض مشاهد مسلسل "من شارع الهرم إلى"، وما تضمنه من مواقف اعتبرها الكثيرون دخيلةً على المجتمع الكويتي، أصدرت وزارة الإعلام الكويتية بياناً حول الأمر، نشرته عبر حسابها الرسمي على "تويتر". 

وجاء في البيان، الذي أصدرته الوزارة ولم تذكر فيه اسم المسلسل بالتحديد، أن اللغط المثار حول أحد الأعمال التلفزيونية من إنتاج شركة غير كويتية، ولم تتم إجازة العمل من قبل وزارة الإعلام، وتم تصويره خارج الكويت. 

وقالت الناطقة الرسمية باسم وزارة الإعلام، أنوار مراد، في تصريحاتها، إنه، ونظراً لما حدث من جدل كبير، فقد طلب وزير الإعلام والثقافة، دكتور حمد روح الدين، التحقيق فيما إذا تم تصوير أي مشاهد داخل دولة الكويت دون الحصول على ترخيص مسبق مما يشكل مخالفة للقانون واللوائح المنظمة لإنتاج الأعمال الفنية داخل دولة الكويت. 
واختتم البيان بأن وزارة الإعلام تهيب بتحري الدقة حول نسب الأعمال الفنية لدولة الكويت، ولا سلطة للوزارة بموجب القانون على ما يتم تصويره أو إنتاجه خارج دولة الكويت. 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

كما كان وكيل وزارة الإعلام، سعود الخالدي، قد خرج بتصريحٍ أكد فيه أن المسلسل المثير للجدل "تم تصويره خارج الكويت، دون الحصول على إجازة نص، أو إجازة إنتاج من الوزارة"، مبيناً أن الوزارة حريصة على إظهار الصورة المشرفة للمجتمع الكويتي، ورفض أي أعمال من شأنها الإساءة إليه. 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وعلى الرغم من عدم ذكر وزارة الإعلام والمسؤولين فيها اسم المسلسل، والاكتفاء بالإشارة إليه بعبارة "المثير للجدل"، فإن الجمهور أكد أن المقصود هو مسلسل "من شارع الهرم إلى"، الذي يُعرض ضمن السباق الدرامي الحالي. 
وكان الجدل قد بدأ بعد تداول مشاهد من المسلسل وصفت بغير اللائقة، منها مشهدٌ صنفه البعض بأنه "18+"، ظهرت فيه الممثلة اللبنانية ليلى عبدالله، رفقة الممثل أحمد إيراج الذي يؤدي شخصية "زهير"، زوجها في المسلسل على متن يخت، بينما يعاتبها الأخير لعدم ارتدائها "البكيني"، بعدما أجرى لها عمليات "شد ونحت"، ويطالبها بارتدائه ليرى أصدقاؤه تلك العمليات. 

 

كما تداولوا مشهداً للممثلة نور الغندور من المسلسل، وهي تقف أمام رجل الأمن، وتتحدث بطريقةٍ اعتبرها البعض مشينة، لدرجة أن النائب في البرلمان الكويتي، حمدان العازمي، نشر تغريدةً أوضح فيها أنه حاول الاتصال بالممثلة المصرية المقيمة في الكويت، للاستفسار عن دورها. 
وجاء في تصريحه: "حاولت التواصل مع الممثلة نور الغندور، للاستفسار عما قامت به في المسلسل من أفعال مشينة لكنها لا ترد على مكالماتي، وهذا يعني أنها مصرة على استكمال ذلك". 
وفي تغريدة أخرى، أعرب النائب حمدان العازمي عن أسفه أن يكون مسلسل "من شارع الهرم إلى" إنتاجاً كويتياً، مطالباً وزير الإعلام بالتحرك فوراً لإيقاف ترخيص الشركة المنتجة. 
وتعرض المسلسل للانتقاد الشديد، بعد تداول مشهد ليلى عبدالله وأحمد إيراج، معتبرين ما حدث لا يتناسب وقيم المجتمع الكويتي.

إقرأ أيضاً: سهام جلال: أمير كرارة خذلني!