الأمومة تجربة مدهشة وممتعة، لكنها ليست أمراً سهلاً، فمن نوبات الغضب إلى السهر ليلاً، تعد تحدياً حقيقياً خاصة على الأمهات العاملات، وتحتاج بعض الأمور للبقاء تجربة سعيدة ومتوازنة.
في هذا التقرير، سوف نرصد لكِ بعض العادات اليومية التي تفعلها الأمهات السعيدات، لتقتبسي منها في حياتك.

1 . طلب المساعدة
تعرف الأمهات السعيدات أن الأمومة تحتاج إلى مساعدة ومشورة، لأنها عملية ضخمة وغير بسيطة، لذلك يعتمدن على المحيطين بهن، وأصدقائهن في الحصول على الدعم والمساعدة.

2 . الخروج من المنزل
أحياناً تشعر الأمهات بالذنب، عندما يخرجن من المنزل من دون أطفالهن، لكن هذه عادة خاطئة وغير صحية، فالتنزه لبضع دقائق في الهواء النقي وأشعة الشمس من أفضل عوامل تحسين المزاج، فإذا استطعتِ القيام بذلك بمفردك؛ فسيكون رائعاً، وإذا لم تتمكني فيمكنك خوض التجربة مع أطفالك، وقد تكون متعبة لكنها تستحق.

3 . عطلة كبيرة
قد تكون النزهات الأسبوعية صحية وممتعة، لكن العطلات الكبيرة خارج المدينة التي تعيشين فيها أمر ضروري للصحة النفسية، لذا يمكنك التخطيط لعطلة كبيرة من عائلتك بين الحين والآخر، للحفاظ على صحتك وصحتهم.

4. لا تحرمي نفسك من النوم
الأمهات السعيدات يدركن أهمية النوم في حياتهن، للحفاظ على عاداتهن الصحية وعادات أسرتهن، ولا بد من أخذ قسط كافٍ من النوم، لذا حاولي قدر الإمكان النوم والاستمتاع به.

5. الرعاية الذاتية
يعد اقتطاع وقت، بعيدًا عن الأطفال، أمرًا بالغ الأهمية، سواء كان نزهة سريعة لصالون التجميل المُفضل لكِ، أو أخذ دش دافئ طويل.

6. الاحتضان
على الرغم من أنه قد يبدو واضحًا، فإن احتضان طفلك يمكن أن يجعلك أنت وطفلك أكثر سعادة، فالحضن يحسن النوم، ويقلل القلق والتوتر، كما أنه يقوي الروابط بينكما، ويمكن أن يجعل طفلك أكثر ذكاءً، فهي عادة يربح فيه الجميع.

إقرأ أيضاً: 5 مشروبات رمضانية منعشة ومفيدة