نحن نعلم أن التخلص من أحمر الشفاه المفضل لديك أمر في غاية الصعوبة، لكن الالتزام بمواعيد انتهاء صلاحية المكياج مهم للغاية.. لماذا؟

  يمكن لمستحضرات التجميل أن تحبس البكتيريا تحت الجلد، مما يعني أن استبدالها بانتظام أمر ضروري لمحاولة تجنب تهيج الجلد والطفح الجلدي والنتوءات والحرقان والتهابات العين والاحمرار والتورم، فكل هذه مشاكل قد تحدث  لكِ عند استخدام منتجات التجميل منتهية الصلاحية.

  تاريخ انتهاء الصلاحية على منتجات المكياج يعتمد على اليوم الأول لاستخدامها وليس تاريخ الشراء، فجميع المنتجات لها رمز صغير برقم وحرف من الداخل على سبيل المثال: 12M، وهذا يعني أن المنتج يتمتع بفترة صلاحية تصل إلى 12 شهرًا عند فتحه، اتبعي دائمًا الإطار الزمني في الرمز، لحماية بشرتك وجمالك.

في حين أنه من الضروري البحث عن تلك العلامات الواضحة، لايزال من المفيد الحصول على فكرة عامة عن المدة التي من المفترض أن يستمر فيها كل منتج، استمري في القراءة لتعرفي تاريخ انتهاء صلاحية المكياج لكل نوع من مستحضرات التجميل.

  كريم الأساس

  مدة الصلاحية: ستة أشهر إلى سنة واحدة

  نصائح: حافظي على كريم الأساس خاليًا من الجراثيم لفترة أطول عن طريق إبقاء أصابعك بعيدة عن عنق الزجاجة، وضعي التركيبة برفق على ظهر يدك قبل وضعها على بشرتك، إذا لاحظت أن كريم الأساس بدأ في الانفصال، فقد  حان الوقت بالتأكيد لرميه.

  الكونسيلر - خافي العيوب

  مدة الصلاحية: ستة أشهر إلى سنة واحدة

  نصائح: على غرار كريم الأساس، يمكن أن يستمر خافي العيوب لمدة تصل إلى عام، احتفظي بالمنتج بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة، وتجنبي لمس التطبيق بأصابعك، وعندما تلاحظين الانفصال فقد حان الوقت لرمي المنتج.

  الهايلايتر

  مدة الصلاحية: ستة أشهر إلى سنة واحدة

  نصائح: على الرغم من أنه ليس طويل الأمد، فإن الهايلايتر يمكن أن يدوم حتى عام واحد، قومي بتخزينه في مكان بارد وجاف فقط.

  أحمر الخدود البودرة

  مدة الصلاحية: سنتان

  نصائح: مستحضرات التجميل الملونة الأطول عمراً على الإطلاق، وأحمر الخدود بتركيبة البودرة يدوم حوالي عامين كاملين، ومن الناحية المثالية يمكن تمديد المساحيق لفترات أطول من الوقت إذا كنت تقومين بتنظيف فرشك بنشاط وبشكل منتظم.

  أحمر الخدود الكريمي

  مدة الصلاحية: من 12 إلى 18 شهرًا

  نصائح: ضعي أحمر الخدود الكريمي على يديكِ أولاً قبل تطبيقه على بشرتك، إذا لاحظت تغيرًا في الملمس، فإ9نه لم يعد صالحاً للاستخدام.

  أحمر الشفاه

  مدة الصلاحية: سنة واحدة

  نصائح: حان الوقت للتخلص من منتجات الشفاه المفضلة لديك عندما تلاحظين تغيرًا في قوامها، سواء كان ذلك يعني جفافها أو تلطيخها، اجعلي اللون الأحمر المفضل لديك يدوم لفترة أطول، من خلال إبقائه في مكان بارد وجاف.

إقرأ أيضاً:  7 تغييرات في نظام العناية بالبشرة في فصل الربيع
 

  الكحل والآيلاينر

  مدة الصلاحية: سنة واحدة

  نصائح: يمكن أن تدوم أقلام الكحل فترة أطول من معظم منتجات العيون حيث يتم شحذها باستمرار، أبقيها بعيدًا عن حمامك المليء بالبخار لإطالة عمرها.

  الماسكارا

  مدة الصلاحية: ثلاثة أشهر

  نصائح: استبدال الماسكارا بانتظام أمر بالغ الأهمية لتجنب التهابات العين، قومي بالتبديل كل ثلاثة أشهر، ولا تشاركي الماسكارا أبدًا، لأنها يمكن أن تسبب تلوثًا متبادلًا.

  ظلال العيون

  مدة الصلاحية: ثلاثة إلى ستة أشهر

  نصائح: بينما يمكن أن تدوم ظلال البودرة ما دام أحمر الخدود البودرة (حوالي عامين)، يجب استبدالها كثيرًا نظرًا لاستخدامها حول عينيك.

  العطر

  مدة الصلاحية: ثلاث إلى خمس سنوات

  نصائح: العطر هو المنتج الأطول أمداً في روتين جمالك، كما يمكنك إطالة العمر الافتراضي لعطرك عن طريق الحفاظ على روائحك بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة.