تعد مشاكل المرأة من أبرز القضايا التي تناقشها الفنانات، عبر حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة في أوقات الأزمات والمشاكل التي تطفو على السطح.
لكن هناك نجمات يحملن على عاتقهن فكرة تمكين المرأة ومناقشة مشاكلها في كل مكان ووقت، من دون انتظار حدث أو مناسبة للفت الانتباه، ويصل الأمر إلى أعمالهن الفنية التي تعرض على الشاشات وتدخل كل منزل، ومن أبرز هؤلاء الفنانات النجمة نيللي كريم التي حرصت خلال السنوات الماضية على تقديم مشاكل وأزمات تواجهها النساء في حياتهن اليومية.

في السطور التالية، نتحدث عن أبرز الأعمال التي جعلت نيللي كريم المدافع الأول عن المرأة ومشاكلها.

أبرز أعمال نيللي كريم التي دافعت عن المرأة

"فاتن أمل حربي"
منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "فاتن أمل حربي" للنجمة نيللي كريم، خطفت الأنظار بقضية حقوق المرأة المطلقة، وقانون الأحوال الشخصية الذي يهدر حقوقها، ويمنع حقها في الولاية التعليمية وحضانة الأطفال، وغيرها من المشاكل.

"لأعلى سعر"
ناقشت نيللي، خلال مسلسل "لأعلى سعر"، الذي عرض في رمضان 2017، واحدة من القضايا التي تعيشها العديدات من النساء المصريات، وهي تحول حياتها بعد الزواج إلى ربة منزل وترك عملها والاهتمام بزوجها حتى يصبح من أبرز شخصيات المجتمع، ثم يتزوج عليها بأخرى.

"تحت السيطرة"
عرض مسلسل "تحت السيطرة"، لأول مرة قضية المرأة المدمنة للمخدرات، ونظرة المجتمع لها بعد التعافي، وكيف تتعامل مع المحيطين بها، كما تطرق إلى أبرز طرق العلاج النفسي والمعنوي.

"سجن النسا"
أثارت الفنانة نيللي كريم جدلاً واسعاً مع عرض مسلسل "سجن النسا" في رمضان 2014، والذي يدور حول أوضاع النساء السياسية والاجتماعية والاقتصادية السيئة، وكيف تؤثر حياتهن على قرارتهن التي تجبرهن على دخول السجن والعيش في حياة الجريمة.

"بنت اسمها ذات"
من أشهر أعمال نيللي كريم الدرامية، والذي عرض في رمضان 2013، وتناولت من خلاله حياة المرأة المصرية في الطبقة المتوسطة منذ الولادة، وتطوراتها الحياتية والقوالب التي يضعها فيها المجتمع، في كل مرحلة من مراحل حياتها لكونها امرأة.
بالإضافة إلى تغيرات الحياة السياسية والمجتمعية وتأثيرها على حياة النساء بشكل خاص، والمسلسل مأخوذ عن رواية الكاتب صنع الله إبراهيم.

إقرأ أيضاً: آخرهن ميار الببلاوي.. نجمات ندمن على أعمالهن وتمنين حذفها