"سنترال بارك" هي واحدة من أكثر حدائق المدينة شهرة في العالم. وتقع في نيويورك وسط مدينة مانهاتن. وتمتد من شارع 59 إلى شارع 110 (ومن الجادة الخامسة إلى 8)، وتم بناؤها بشكل مبدع يجمع بين أجزاء من الطبيعة البكر من هنا وهناك، وعلى الرغم من أنها قد لا تكون الأكثر إثارة للإعجاب في القائمة، إلا أن شهرتها أصبحت مرادفة لثقافة وأسلوب حياة نيويورك. وتستقبل الحديقة التي تم تأسيسها لأول مرة في عام 1858، حوالي 42 مليون زيارة سنويًا، وهي عبارة عن مساحات خضراء شاسعة في قلب المدينة.

وتحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من أماكن الجذب والأنشطة للقيام بها، بغض النظر عما إذا كان الصيف أو الشتاء، مثل: حقول الفراولة، والتي ارتبط اسمها بجون لينون، وهو عضو مشهور في فرقة البيتلز، تم إطلاق النار عليه أمام شقته (مبنى داكوتا)، بالقرب من سنترال بارك في عام 1980، وبعد وفاته تم تصنيف حقول الفراولة (إحدى أغاني فرقة البيتلز) كرمز للسلام، في مكان بالحديقة حيث يأتي المعجبون ويتركون الزهور والقصائد والشموع كل يوم في ذكرى لينون.

ومن مناطق الجذب الشهيرة، أيضًا، داخل سنترال بارك خزان جاكلين كينيدي أوناسيس، الذي سمي باسمها منذ عام 1994، بسبب التزامها بالمدينة، ولأنها أحبت الركض فيها، وحتى هذا اليوم المكان شائع جدًا للجري، خاصة في فصل الربيع، حيث تبدو الأشجار جميلة. وتوفر الحديقة، أيضاً، مجموعة متنوعة من المساحات الخضراء والفرص الترفيهية. من حديقة حيوان سنترال بارك، إلى معرض المياه في قلعة بلفيدير؛ دائري المنتزه المركزي، أو تمثال هانز كريستيان أندرسون، وهناك الكثير من المعالم التي يمكن رؤيتها. بالإضافة إلى ذلك، تشمل المناطق الطبيعية حديقة شكسبير، والدراجات، ومسارات التزلج والمشي، ومناطق الغابات، وماسات البيسبول، وحديقة كونسرفتوار.