تلفت علاقة النجمة العراقية رحمة رياض بزوجها النجم العراقي ألكسندر علوم الأنظار، وذلك بسبب الرومانسية الكبيرة التي يُظهرها الطرفان أثناء الحديث عن بعضهما في كل مناسباتهما الخاصة، وحتى أثناء لقاءاتهما، فهما لا يُخفيان ذلك أبداً، لكن كما في كل علاقة هناك من هو أكثر رومانسية من الآخر. 
وحول هذا الأمر، أوضحت النجمة العراقية خلال حلولهما ضيفين على برنامج "ليالي رمضان"، الذي تقدمه الفنانة إلهام علي وزوجها خالد صقر، أن زوجها ألكسندر أكثر رومانسية منها، مشيرةً إلى أنه يحرص دائماً على التعبير عن مشاعره تجاهها، وبينت أنها هي أيضاً تحرص على التعبير عن رومانسيتها تجاه زوجها، لكن ليس بالمقدار نفسه. 
وعن كواليس قصة حبهما، ومن بدأ بالاعتراف للآخر، أشارت صاحبة أغنية "الكوكب" إلى أنها كانت تخطط لمصارحته، وأنه هو أيضاً كان يخطط لمصارحتها، ليكون هو بالفعل من بدأ الاعتراف والكشف عن حبه. 

وروت النجمة العراقية تفاصيل تلك اللحظة التي اعترف فيها ألكسندر وما قاله لها حينها، قائلةً: "قالي أني أحبك ورح تكونين زوجتي وما حدا رح ياخذك غيري"، لتبكي حينها. 
من جانبه، أكد ألكسندر أنه لم يكن خائفاً من الاعتراف لرحمة بحبه، ولم يخف من أن ترفضه، حيث كان واثقاً من حبه. 
كما أوضح ألكسندر أن علاقتهما قائمة على التفاهم والتشاور، حيث يستشير كل منهما الآخر في الأعمال التي سيقدمها، وأنهما يعملان جاهدين منذ زواجهما لإيجاد وقتٍ لهما، خصوصاً أنهما منشغلان دائماً بأعمالهما. 
وبينت النجمة العراقية أن أول انطباعٍ عنه حينما رأته، كان أنه شاب وسيم، لتتضح بعدها شخصيته الجميلة التي أعجبت بها، لافتةً إلى أنه منفتح ومتفهم لطبيعة عملها. 
ومؤخراً، كشف ألكسندر، في لقاء تلفزيوني، أن هناك بعض المواقف التي تتسبب في غيرة رحمة رياض عليه، خصوصاً عندما تراه في مشهد رومانسي ضمن أحداث مسلسل "ألماس مكسور"، مشيراً إلى أنها لا تخفي غيرتها وتمازحه بشد شعره، مبيناً أنه لا ينزعج من ذلك أبداً، حيث إن طريقتها هذه تجعله يشعر بالفرح، كما أنها تخلق روحًا وحياة في العلاقة بينهما.

إقرأ أيضاً: في ظهور نادر.. حفيدة محمود ياسين تحتفل بعيد ميلادها