يحاول الكثيرون استغلال شهر رمضان الكريم، ونظامه الغذائي الذي يقلل الوجبات اليومية للصائمين من 3 وجبات إلى اثنتين فقط، في فقدان الوزن بشكل أسرع.
إذا كنت من بين هؤلاء الناس، فهناك بعض الأطعمة التي تساعدك في ذلك، تابع هذا التقرير وتعرف أكثر إليها.

أطعمة مُركبة تمنح خسارة سريعة للوزن
1. الشوفان والتوت
يمكنك اعتماد وعاء الشوفان الغني بالفوائد الصحية مع التوت اللذيذ في سحور رمضان، لخسارة الوزن، حيث يحتوي على الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تزيد من هرمون الجريلين المسؤول عن زيادة الشعور بالشبع والتحكم في الجوع، كما يحتوي الوعاء على مادة البوليفينول التي تمنع تكوين الدهون.

2. الزبادي والقرفة
يحتوي وعاء الزبادي بالقرفة على الكثير من الفوائد الصحية، والتي من أبرزها احتواؤه على الكالسيوم وفيتامين (د)، اللذين يساعدان في تقليل نسبة الدهون بالجسم.

3. زبدة البندق واللوز
الجمع بين مصدري البروتين والكربوهيدرات معاً من أفضل المصادر الصحية للجسم، لأنهما يزيدان من الشعور بالشبع ويمدان الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها، كما أن البروتين والدهون الصحية تعمل على إبطاء عملية هضم السكريات، ما يساعد في منع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

4. البيض والفلفل الأحمر
هذه المصادر الغذائية عندما تجتمع معاً تمد الجسم بالفوائد الصحية، التي تتمثل في تعزيز عملية التمثيل الغذائي، عن طريق مادة الكولين وفيتامين (سي)، ما يساعد في محاربة الكورتيزول، الهرمون المسؤول عن تراكم الدهون في منطقة الخصر.

5. الفستق واللوز
المكسرات من أهم العناصر الغذائية التي تحتوي على فوائد عديدة لصحة الإنسان، ومنها تسريع معدل فقدان الوزن، حيث إن الأحماض الأمينية التي تضمها المكسرات وبالتحديد اللوز تساعد على حرق الدهون بشكل أعلى.