سلاف فواخرجي تصدرت حديث الجمهور، خلال الأيام الماضية، بعد إعلان طلاقها من النجم وائل رمضان، بعد ما يقرب من 23 عامًا من الزواج.

وبالرغم من أن طلاق الثنائي أثار حزن جمهورهما، فإن حالة الود الشديد والاحترام التي عبرت عنها سلاف لوالد ابنيها كان لها رد فعل أكبر من فكرة الانفصال.

وسلاف فواخرجي قررت أن تعلن طلاقها برسالة راقية مليئة بمشاعر الحب والود والامتنان، للسنوات التي قضاها الثنائي معًا، وقامت بكتابتها باللغة العربية الفصحى، وجاءت كالتالي: "أقرأ في تصريف كلمة الفِصام، انفصمت العُرْوةُ انقطعت وانحلَّت، اِنْفَصَمَ ظَهْرُهُ: انْصَدَعَ، اِنْفَصَمَ الإِناءُ: اِنْكَسَرَ دونَ فَصْل، وانْفَصَمَ المطَرُ: انقطع وأقلع، وأنا كتلك العروة أنقطع، وظهري ينصدع، وكذلك الإناء الذي ينكسر ولا ينفصل، وكالمطر الذي أقلع راوياً وهطل حارقاً".

وتابعت: "وأنا الآن أعيش ذلك الفِصام، أمامك أيها النبيل، وبعد الفِصام فطام، كما ننفطم عن أمهاتنا يوماً ننفطم عمّن نحب، كما أنفَطِم عنك الآن، وقلبي كما يقال ينخلع، ليس بيدك وليس بيدي، إنما هو القدر، يرسم حيواتنا، ويختار لنا، ما ليس نحب، لسبب ما، أو حكمة ربما، وألم في القلب، على الأكيد".وأضافت:" لم أكن جديرة بك كما يكفي، أقسم أنني قد حاولت، وأقسم أنك كنتَ أهلاً لما هو أبعد من الحب، وكنتُ طفلة تحبو أمام جبل، مهما حاولتْ، لن تصل إلى قمتك، وكنتَ وستبقى رجلاً في عيني وأمام الله والبشر، رجلٌ والرجالُ قليلون، سنداً لي إن ملت، ورحمةً لي إن ظُلمت، ويدك الحانية أول من تنتشلني إن وقعتْ، وكعادتك، لن تدعني أحتاجك لأنني مذ عرفتك أراك قبل طلبي، وكنت تسبق حتى ندائي، وفي ضعفي وفي فرحي، سامحني إن كنتُ قد أخطأتُ أو قصرتُ يوماً، وأنا أعلم أن قلبك جُبل على الحُب والكرم والعطاء".

واختتمت: "البداياتُ أخلاق، والنهاياتُ أخلاق، وكنتَ بداية، وليس لكَ في قلبي وعقلي وحياتي ووجداني نهاية، وإن ابتعدنا لا يمكن أن ننفصل، ولو انفصلنا، وائل صديقي /أبو الحمزة وعلي، شكراً لك إلى يوم الدين، وأحبك إلى أبد الآبدين".

ولم تكن رسالة سلاف فواخرجي لزوجها هي الأولى من نوعها، فهناك عدد من المشاهير عبروا عن تأثرهم بسبب انفصالهم عن شريك حياتهم برسائل مليئة بالمشاعر، نوضح أبرزها:

ندى الكامل

منذ أشهر قليلة، أعلنت ندى الكامل، الزوجة السابقة لأحمد الفيشاوي، انفصالها رسمياً عنه، برسالة مليئة بالاحترام، وجاءت كالتالي: "من امرأة قلبها هلك وانطفأ، أود أن أعلن عن انفصالي أنا وزوجي أحمد الفيشاوي، وربنا يوفقنا ويكتب لكل واحد فينا السعادة وراحة البال، لقد كنت خير صديق، وطاب لي العيش معك حتي في أحلك أوقاتنا".

وأضافت الكامل: "سأفتقدك كصديق كثيراً، والرجاء عدم الخوض في هذا الموضوع احتراماً لمشاعر أطفالي وأسرتينا لقد عشت معك أربع سنوات، وأعتقد أنني كنت نعم الزوجة ونعم السند، وقد أديت وأعطيت كل ما أملك من حب وتضحية لكي ترتاح، ولكني أعتقد أنك الآن سعيد من غيري ولست تعيساً، وأتمني لنفسي أن أكون أيضاً سعيدة، ولكن وإحقاقاً للحق لقد أعطاني ووهبني كافة حقوقي الشرعية بلا نزاع أو تردد أو لحظة تفكير بل وأكثر".

إقرأ أيضاً:  شريف سلامة يرد على كره الجمهور لشخصيته في «فاتن أمل حربي»
 

وتابعت: "سوف أحبك دائماً يا صديقي، وأتمني أن تكمل ما بدأناه سوياً، وأن تنتبه لنفسك كثيراً، لقد كنت أمانة أرسلها الله لي، ولم أقصر يوماً أو تركتك تعاني، لقد حافظت عليها اللهم فرحة لا حزن بعدها، اللهم أبدل خوفي طمأنينة وكرامة وحرية لا قيد يمنعها، وعزة نفس لا إنسان ولا موقف يزعزعها، وأعلم أن عزة النفس والكذب نقطة فاصلة في حياتي ينتهي عندها أي صديق أو حبيب، إنها خطوطي الحمراء يا صديقي".

أصالة

أعلنت أصالة طلاقها من المخرج طارق العريان، بعد زواج دام لما يقرب من 15 عاماً، في رسالة تضمنت: "منتهى الأسف والحزن أُعلن انفصالي نهائيّاً عن والد ابنيّ (آدم وعلي)، وأتمنّى على الجميع عدم الدّخول في التّفاصيل، حرصاً على مشاعري التي هلكت ومشاعر ابنيّ".

وتابعت قائلة: "وأنا كعادتي سأحرص على إتقان مسؤوليتي تجاه ابنيّ، ولنّ يُثنيني همّ عن إتمام عملي بالشّكل المُشرّف، ولطالما قلوبكم الطيّبة معي ودعمكم الذي أحتاجه جدّاً، سأبقى دائماً أصالة المُخلصة لعائلتها الكبيرة والصغيرة، ولعملي كلّ جهدي بأن يوازي طموحكم بي..".

نادين نجيم

أعلنت نادين نجيم عن طلاقها من هادي أسمر، كاتبة: "القرار ما كان سهل علينا، والفراق صعب لو شو ما كانت  الأسباب.. بس العشرة والاحترام والمعزة بضلوا، والأهم الثمرة الحلوة ولادنا، ما في كلمة تعبر عن شعوري بهل اللحظة بس هيك صار الله يحمينا وأنا وهادي أصدقاء متحدين للأبد".

علاء زلزلي

كما أعلن الفنان علاء زلزلي نبأ انفصاله عن زوجته رنيم مخلوف، في بيان مطوّل عن مكتبه الإعلامي، لافتاً إلى أن الزواج والطلاق نصيب، فقال في بيانه: "الإنسان العاقل والحكيم يكون شهماً حتى في المواقف الصعبة.. فكيف الحال إذا كان قراراً مصيرياً مثل قرار الانفصال زوجياً.. ويكون محافظاً على المودة والعشرة والود من أجل طليقته وأولاده.. فالحياة قسمة ونصيب.. وكثيرة هي الزيجات التي قامت على الحب وكانت خواتيمها محزنة لأن القدر شلّع أغصانها”.

وأضاف البيان: "علاء زلزلي أعلن انفصاله عن زوجته، بكل رقي واحترام، بعد زواج دام ثلاث عشرة سنة، دون الإفصاح عن الأسباب، بل جلّ ما صرح به أنه قرر الانفصال، لكنه مازال يحتفظ بالاحترام لطليقته وللعشرة بينهما.. بحلوها ومرّها..".

واختتم البيان: "الفنان مثل الطير.. والعشرة لا تهون إلا على أولاد الحرام.. فأنا انفصلت عن زوجتي وأم أولادي زوجياً، إنما سيبقى لها عندي كل المعزة والاحترام والتقدير والمودة".