كشف الفنان السعودي، محمد الطويان، عن جوانب جديدة في حياته الشخصية لأول مرة، وكيف عانى مع المرض النفسي والاكتئاب لمدة تسع سنوات، وتأثير ذلك في حياته الشخصية ومسيرته الفنية.

وقال الطويان، أثناء حديثه ببرنامج "اليوان"، إنه أصيب باكتئاب استمر معه لمدة 9 سنوات بعد رحيل صديقه محمد العلي، الذي كان بالنسبة له نصفه الثاني حيث لم يفترقا منذ عام 1973، وهو من أعز الأصدقاء.

وكان الفنان السعودي الراحل محمد العلي من أقرب أصدقاء الفنان محمد الطويان، وبعد وفاته توقف محمد الطويان عن العمل لمدة نحو 8 أعوام.

وأشار الطويان إلى أن وفاة العلي كانت خسارة كبيرة، حيث إنهما كان لا يفترقان طوال الوقت، وكانا دائمَي الابتسامة ومتفائلين، وأنه أصيب باكتئاب شديد بعد وفاة صديقه لمدة 9 سنوات، حتى إنه لم يعمل لفترة كبيرة، وأنه خضع لعلاج نفسه بالفن، حتى يخرج من هذه الحالة.

وأكد الطويان أن صديقه محمد العلي كان يزوره بالمنام مرة أو مرتين أسبوعياً، ويتحدث معه على أساس أنه لم يمت.

إقرأ أيضاً:  من هدى حسين إلى إلهام الفضالة.. نجوم لفتوا الانتباه في رمضان 2022
 

وتطرق الطويان إلى تقدير مهنة الفن والفارق المجتمعي لهذا التقدير بين الماضي والحاضر، موضحاً أنها لم تكن مرحباً بها في السابق، وأنه عانى وأبناؤه بسبب نظرة المجتمع للممثلين.

جدير بالذكر أن آخر ظهور فني للفنان محمد الطويان كان في عام 2019، عندما شارك في بطولة مسلسل "عندما يكتمل القمر"، الذي يتمحور حول العلاقات التي تنشأ بين الإنس والجن، الذي يحصل خلال الرقص السامري، وكان من بطولة ريم عبدالله وفيصل العميري، وتأليف علاء حمزة. كما شارك محمد الطويان في بطولة مسلسل "وصية بدر" لعام 2020، وهو من بطولة مهند الحمدي، وسالي زاك، وإخراج خالد الرفاعي.