بعد أن تم تسليط الضوء بشكل كبير على الفنان ياسر جلال، الذي أدى شخصية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي في مسلسل "الاختيار 3"، كان الجمهور متشوقاً بشكل كبير لمعرفة الممثلين الذين سيؤدون الأدوار الخاصة بباقي أفراد عائلة السيسي.
وشهدت الحلقة التاسعة من المسلسل الظهور الأول للممثلة المصرية الشابة مايان السيد، التي قدمت شخصية (آية) ابنة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وظهرت مايان (آية) في مشهد عائلي رفقة والدها، وهي تساعده بإعداد وجبة الفطور صباح يوم الجمعة، وتبدأ بمخاطبته بأسلوب ودي وتقول إنه يحب أن يعد هذه الوجبة كل يوم جمعة وما ذنبها هي كي تعدها معه؟ ليرد عليها بأن العمل على راحة والدتها ليوم في الأسبوع ليس ذنباً. 

ومن ثم تخبر والدها بأن زملاءها في الجامعة غيروا طريقة تعاملهم معها، وأنهم يدعون أن والدها من "الإخوان المسلمين"، وأن العائلة كلها من هذه الجماعة، وذلك بسبب تدينهم فقط، ليشرح لها أن هذه الإشاعات تطلقها قيادات الجماعة عن قصد، وأن أي شخص مسلم متدين يحافظ على صلاته وعباداته لا يعني انتمائه لجماعة دينية. 
وبعد انتهاء الحلقة قامت (مايان) بمشاركة بعض الصور وهي تؤدي شخصية ابنة الرئيس وعلقت على هذا الأمر، قائلة: "سعيدة وفخورة جداً بتقديم دور آية بنت سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.. وليا شرف المشاركة في مسلسل كبير وضخم زي مسلسل الاختيار".

وشكل ظهور مايان في المسلسل مفاجأة لمتابعيه، إذ لم يرد اسمها على الإطلاق ضمن المشاركين بالعمل، ولم يسبق أن أعلن أو لمح صناع المسلسل لوجودها به، ومن المتوقع أن يظهر ممثلون آخرون لم يتم الإعلان عن مشاركتهم في العمل من قبل، وذلك ضمن عدد من المفاجآت التي يعدها منتجو المسلسل، الذي صنف بأنه أضخم إنتاج عربي لهذا العام. 
وبات "الاختيار" يحظى بمشاهدة واسعة بعد اجتماع عدد كبير من أسباب النجاح، أولها القصة التي يرويها والتي عاشها معظم متابعيه، والفترة التي مرت بها مصر بعد الثورة، وخلال حكم "الإخوان"، ويركز العمل على الساعات الأخيرة في حكم محمد مرسي، وتفاصيل ثورة 30 يونيو. 
وكان إعلان المسلسل قد حمل عنوان "كواليس أخطر 96 ساعة في تاريخ مصر"، وهي بالتحديد الأيام التي استغرقتها ثورة 30 يونيو، التي انطلقت من يوم 30 يونيو إلى يوم 3 يوليو. 
كما يجمع العمل نخبة من أهم نجوم مصر، منهم: (أحمد عز، وكريم عبدالعزيز، وأحمد السقا، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وعبدالعزيز مخيون، ومحمود البزاوي، وأمير المصري)، والمسلسل من تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.

إقرأ أيضاً: أوزجان دينيز بصورةٍ رومانسية مع حبيبته.. وهكذا علق