أثار ظهور الإعلامية اللبنانية منى أبوحمزة، في مسلسل "للموت2"، ردود أفعال كبيرة كانت أغلبها إيجابية، وتثني على ما قدمته الإعلامية من خلال تجسيدها شخصية رئيسة عصابة مختصة بتهريب الأسلحة، وجاء ظهور أبوحمزة مفاجئاً للجميع، كون اسمها لم يرد على تتر المسلسل، ولم تعلن هي أو صناع العمل عن وجودها به.
الكثير من الإعلاميين العرب خاضوا تجربة التمثيل، فمنهم من نجح بهذه التجربة نجاحاً كبيراً واستمر بها، بينما خاضها البعض لمرة واحدة ولم يكررها، نذكر بعضاً من أشهر هؤلاء الإعلاميين:

عادل كرم
بات الإعلامي اللبناني الشهير عادل كرم محترفاً بالتمثيل، بعد أن قدم العديد من الأدوار، ونجح فيها بشكل كبير، وأقنع جميع المشاهدين بأنه يمتلك موهبة كبيرة في التمثيل، ولم يكن وجوده بسبب شهرته فقط، وشارك كرم بالكثير من المسلسلات والأفلام السينمائية، وكان آخرها مشاركته في مسلسل "الهيبة الرد"، بدور البطولة المواجه لبطل المسلسل (جبل)، وقد استطاع خطف الأضواء بشكل كبير، من خلال تألقه في تأدية شخصية (نمر)، كما شارك الإعلامي اللبناني، مؤخراً، ببطولة الفيلم الذي أثار جدلاً واسعاً في مختلف أرجاء الوطن العربي "أصحاب ولا أعز"، ويشارك هذا العام في الدراما الرمضانية، من خلال بطولة مسلسل "بطلوع الروح"، مع كل من إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد السعدني ومحمد حاتم، وآخرين.

 

منى العمدة
يعتبر مسلسل "بيت الشدة"، الذي يعرض خلال موسم رمضان الحالي تجربة التمثيل الأولى التي تخوضها الإعلامية المصرية منى العمدة، وتجسد منى، خلال الأحداث الدرامية للعمل دور معلمة في حارة "بيت الشدة"، متزوجة من شخص بلطجي، وسبق أن أعلنت العمدة عن سعادتها بتجربتها الدرامية الجديدة، قائلة: "فخورة بالعمل مع كوكبة كبيرة من نجوم الدراما".

 

 

إيميه صياح 
اشتهرت بشكل كبير بعد تقديمها الموسم الأول من برنامج أجمل صوت "ذا فويس"، وبعد أن خاضت تجربة إعلامية طويلة وناجحة بكل المقاييس، انتقلت لعالم الدراما في عام 2014، وباتت إيميه بعيدة بعض الشيء عن الإعلام، بعد احترافها للتمثيل، وقدمت أدوار بطولة كاملة في الكثير من المسلسلات، ولاقت نجاحاً كبيراً بهذه الأدوار، ومنها الجزء الخامس والأخير من مسلسل "الهيبة"، وبعده سجلت نجاحاً كبيراً في آخر مسلسل قدمته قبل فترة قصيرة، وحمل اسم "رقصة المطر".

 

نوال بري
انتقلت نوال بري من مقدمة برامج سياسية محترفة، إلى عالم التمثيل، وكانت أولى مشاركاتها في مسلسل (عروس بيروت)، وسبق ذلك أن أعلنت نوال بشكل رسمي ابتعادها عن الإعلام، وانتقالها للدراما لتكمل مشوارها فيها بعد 12 عاماً قضتها تنقل الأخبار وتقدم البرامج السياسية.

 

لجين عمران
أعلنت الإعلامية السعودية الشهيرة أنها وقعت على بطولة مسلسل مع المنتج صادق الصباح قبل عامين، وتأخر بسبب ظروف "كورونا"، وأنهم وجدوا النص المناسب للعمل وتم الاتفاق عليه.
وفي تصريحات سابقة، خصت بها "زهرة الخليج"، قالت إن المسلسل يتطرق إلى قصة حقيقية، حدثت في العالم العربي، ويركز على القوانين المجحفة بحق العرب بشكل عام، وبحق المرأة بشكل خاص.
وسبق أن قدمت لجين مسلسلاً كوميدياً حمل اسم "قطائف".

 

هشام حداد
الإعلامي اللبناني هشام حداد خاض عدداً من التجارب في السينما والدراما، وربما كانت أشهرها مشاركته في بطولة فيلم "كارميل"، بالإضافة لحلوله ضيفاً على مسلسل "الساحر"، من بطولة عابد فهد وستيفاني صليبا، وتعتبر تجربة هشام غنية بالدراما والسينما.

 

ناديا الزعبي
قدمت الإعلامية الأردنية، ناديا الزعبي، الكثير من الأعمال التي اتسمت جميعها بالطابع الكوميدي، وعالجت الكثير من القضايا الاجتماعية، وقد اعتاد الجمهور مشاهدتها في المواسم الرمضانية كل عام، في بعض الأعمال التي لاقت متابعة كبيرة وقت عرضها.