كشف المُنتج جمال العدل حقيقة اعتزال الفنان توفيق عبدالحميد، بعد انتشار أنباء حول خلافه مع الفنانة ريهام حجاج أثناء تصوير مسلسل "يوتيرن".
وعلق جمال العدل على قرار الفنان الكبير توفيق عبدالحميد بالاعتزال بعد انتهائه من تصوير مسلسله الرمضاني الحالي "يوتيرن"، الذي يتعاون فيه مع "العدل جروب".
وأكد جمال العدل، في تصريحات إذاعية، أن قرار توفيق عبدالحميد جاء نتيجة ظروف صحية، لأن التصوير خاصة في الأعمال الرمضانية مُرهق جدًا، وحتى الأصحاء يُجهدون في أيام التصوير الأخيرة.
وحول ما تردد أن قرار توفيق عبدالحميد جاء نتيجة خلاف مع ريهام حجاج بطلة العمل، قال العدل: "والله العظيم بحق الأيام المُفترجة الست دي ما عملت أي شيء، ريهام السنة دي مركزة جدًا، وطريقة السوشيال ميديا بقت عجيبة جدًا، ريهام ممثلة شاطرة جدًا".

واختتم حديثه عن توفيق عبدالحميد، مؤكدًا أن توفيق صديق قديم منذ فترة الدراسة، ويرى أنه سيعود في هذا القرار وما كتبه مُجرد قرار في وقت هو يشعر فيه بإجهاد شديد صحيًا ليس أكثر.
من ناحية أخرى، دافع الفنان محمود حجازي عن الفنانة ريهام حجاج بعد اتهام البعض لها بالتسبب في اعتزال الفنان توفيق عبدالحميد، وهو الأمر الذي نفاه الأخير.
وعبر محمود حجازي الذي يشارك في بطولة مسلسل "يوتيرن"، عن انزعاجه من استسهال البعض توجيه الاتهامات لريهام حجاج.
وأوضح كاتباً عبر حسابه بـ"فيسبوك": "أنا في حاجة ماكنتش عايز أتكلم فيها، بس بجد مش قادر أشوف حد علاقتي بيه طيبة وبشتغل معاه وبشوفه بيتعب قد أيه وبيتعامل مع كل الناس بشكل محترم جداً، وألاقيه دايماً بيتظلم من الناس من غير ما تعرف تفاصيل دايماً هو اللي بيشيل المشاكل كلها سواء كان جزءاً منها أو ميعرفش حاجة منها".
وأضاف محمود حجازي: " ليه بقينا بنستسهل الظلم؟ أنا السنة دي بشتغل 3 مسلسلات جوا رمضان، وكانت سنة صعبة جدا وممتعة جداً، وأنا محظوظ أنني اشتغلت مع الأستاذ توفيق عبدالحميد، اللي لسه شايف قرار أنه بعد الانتهاء من تصوير مسلسل يوتيرن سوف يعتزل الفن".

وتابع متحدثاً عن قرار الاعتزال: "قد أيه الخبر ده زعلني جداً، وبتمى أنه يتراجع فيه ويفضل يمتعنا بفنه الحقيقي المبهر، وكمان زعلت جداً لما شوفت الحملات والناس اللي عايزه تستغل الخبر ده لهدم وتشويه شخص هو بعيد كل البعد عن القرار ده، بس لمجرد إنهم عايزين يهدموا أي نجاح بشكل مليان ظلم وعدم فهم واستنتاجات ليست لها علاقة بالحقيقة".
وأكد حجازي: "المشكلة أن دي طريقة بتتكرر وكل مرة بقول أكيد الناس هاتفهم لوحدها، بس ألاقي الموضوع مكمل بطرق غريبة، والغريب أكتر أن في ناس بتستغل الموضوع ده".
وأشار محمود حجازي إلى غرضه من كتابة التوضيح، قائلاً: "أنا مش بكتب الكلام ده ومستني أي حاجة غير أنني حسيت لو أنا اللي وقع عليه الظلم ده وعايز الناس تفهم بس، ده تاني عمل لياً مع الأخت العزيزة ريهام حجاج، ووالله والله أنا كلامي هتحاسب عليه قدام ربنا يعني، ولا حد في الدنيا دي كلها هيأثر عليه غير الحق، وأسف أنني طولت عليكم وكل سنة وحضراتكم طيبين".
وقد أعلن الفنان توفيق عبدالحميد اعتزاله التمثيل بشكل نهائي فور انتهاء تصوير مسلسل "يوتيرن"، الذي يتم عرضه حالياً عبر عدة محطات فضائية، وتبقى أيام قليلة فقط على الانتهاء من تصوير جميع مشاهده.
وكتب الفنان المصري، عبر صفحته على "فيسبوك": "أيام معدودة وينتهي تصوير مسلسل يوتيرن على خير.. وأعلن بعدها اعتزال التمثيل نهائياً".
وبعد وقت قصير، عاد للتوضيح عن سبب اعتزاله قائلاً إنه جاء نتيجة لظروفه الصحية، وأوضح هذا في منشور لاحق عندما كتب: "قراري سببه حالتي الصحية ولا علاقة لأي شخص به وأرجو احترام رغبتي في عدم الكلام".
ومن الجدير ذكره أن توفيق عبدالحميد مبتعد أصلاً عن التمثيل، ولم يظهر في أعمال درامية أو سينمائية منذ حوالي اثني عشر عاماً، وكان آخر مسلسل ظهر به "سي عمر وليلى أفندي"، الذي تم عرضه في عام 2010.
ومسلسل "يوتيرن" بطولة ريهام حجاج، توفيق عبدالحميد، عبير صبري، كريم قاسم، محمود حجازي، أيمن قسيوني، صفاء الطوخي، محمود حجازي، نانسي صلاح، نورهان، عبير منير، وهلا السعيد، وعدد آخر من الفنانين، والعمل تأليف أيمن سلامة، ومن إنتاج جمال العدل، وإخراج سامح عبدالعزيز.

إقرأ أيضاً: شهر عسل بالفضاء وفستان خيالي.. كواليس زفاف نجل ديفيد بيكهام