حسمت الكاتبة سارة هجرس الجدل الدائر حول شخصية "مربوحة"، التي تقدمها الفنانة الشابة رحمة أحمد، في الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي" مع النجم أحمد مكي.
وقالت سارة، في حوار مع الإعلامية أسماء شكري، إن غياب الفنانة دنيا سمير غانم عن تقديم شخصية "هدية"، دفعنا لاختراع شخصية نسائية جديدة، مضيفة: "بالتأكيد شخصية مربوحة ليست بديلاً لشخصية هدية، فالجمهور مرتبط جداً بشخصية (هدية)، ولن يقبل أن تقدم فنانة أخرى ذات الشخصية". 

وأشارت سارة إلى أن الحل الدرامي كان إظهار أن "الكبير" لا يرغب بالزواج من بعد "هدية"، لكن عمته الكبيرة "فحت" تجبره على الزواج من "مربوحة". وأكدت سارة أنها قصدت أن تكون شخصية "مربوحة" بعيدة تماماً عن شخصية "هدية"، وقالت: "أرسيت ملامح وسمات جديدة لـ(مربوحة) كفتاة يتيمة، تحب (الكبير) منذ صغرها، لكنه لا يحبها ويتزوجها دون رغبته، ما جعل الجمهور يتقبل (مربوحة) شيئاً فشيئاً حتى أحبوها وفصلوا بينها وبين (هدية)".
وتؤكد سارة أن مكان دنيا سمير غانم في مسلسل "الكبير أوي" محفوظ وموثق، بما قدمته خلاله، لذلك عرض المسلسل دونها لا يؤثر سلباً فيه، لأننا نسير في خط درامي جديد. 

وتبين سارة أن الكتابة لمسلسل "الكبير أوي"، شكلت لديها تحدياً خاصاً كون عودة المسلسل في جزء سادس بعد توقف لعدة سنوات يعتبر مخاطرة كبيرة، وتضيف: "كان التحدي في هذا الموسم أنه يجب أن يحقق نجاحاً أكبر من الأجزاء الماضية، وهو الأمر الذي سعينا له مع المشرفين على كتابة المسلسل مصطفى صقر ومحمد عز الدين، عبر إضافة شخصية نسائية جديدة في الجزء السادس، لتقدم دور البطولة النسائية أمام (الكبير)، وأضفنا شخصيات أخرى جديدة لنحدث تغييراً نوعياً في سير الأحداث عن الأجزاء السابقة".

وعن طريقة تعريف الجمهور بشخصية "مربوحة"، قالت سارة إنها قصدت في مشهد ليلة زفاف "الكبير" و"مربوحة" تقديم شخصية "مربوحة" للجمهور، وتشرح: "الكوميديا في مشهد الزفاف جاءت منها، لأنني أردت أن أؤسس لحضورها في باقي الحلقات، وكانت الطريقة هي إظهار أن (مربوحة) بتموت في (الكبير)، ونفسها ترضيه". 
وأشارت سارة إلى أن المخرج أحمد الجندي هو من اختار الفنانة رحمة أحمد لتجسيد شخصية "مربوحة"، وأضافت: "رحمة أحمد أدت الشخصية بكل احتراف وخفة ظل، وكنت أراهن عليها، فلديها طاقة كوميدية نادرة".
وبينت سارة أن حجم نجاح المسلسل فاق توقعاتها، مبينة إمكانية تقديم جزء سابع من المسلسل في الموسم الدرامي الرمضاني 2023.

إقرأ أيضاً: سونجول أودين: تعرضت للإهانات بسبب كيفانش تاتليتوغ