بادرت أربع فنانات إماراتيات، خلال شهر رمضان المبارك، بتشجيع المجتمع على التراحم والتكاتف مع المحتاجين، من خلال إضفاء طابع جمالي على صناديق التبرع بالملابس "هتان".

وقد أثمر التعاون، الذي جرى بالشراكة بين مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري، توزيع العديد من صناديق الملابس الملونة في جميع أنحاء المدينة، وهي مزدانة بلوحات فنية مستوحاة من ثقافة الإمارة وتقاليدها. وتمثلت الفكرة في أن الأعمال الفنية تجعل الصناديق أبهى وأشد حضوراً، لتذكر الناس بأهمية العطاء خلال الشهر الكريم.

وشاركت في الفعالية أربع فنانات إماراتيات، هن: ميثاء السويدي، وشما البادي، وعبير العيداني، ونوال المهيري، اللاتي جسّدن تفاصيل أفكارهن الإبداعية بالرسم على صناديق التبرع بالملابس "هتان" في المناطق السياحية بدبي. وكان محور فكرة الفعالية هو التواصل في رمضان، برسومات تعزز التواصل في الشهر المبارك أبدعتها الفنانات بكل جهد في تجميل الصناديق بأفكار رمزية مميزة لهذا المشروع المجتمعي. 

يذكر أن الملابس المتبرع بها موجهة إلى مبادرة "بنك الملابس"، التي تشرف عليها دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، حيث تقوم بتوزيع الملابس على أكثر من 350 ألف شخص يستفيدون منها. 
ويمكن المشاركة في التشجيع على التبرع من خلال التقاط صورة لأحد صناديق الملابس الفنية، ومشاركتها مع الجميع باستخدام هاشتاج #رمضان_دبي والوسم @iacaddubai على "إنستغرام".