شوّق الإعلامي السعودي، أحمد الشقيري، جمهوره في العالم العربي بنشر صورة له عبر حسابه الرسمي على تطبيق "سناب شات"، وأرفقها بكلمة "Soon" (قريبًا)، مع تداول أنباء عن عودته الإعلامية وتقديمه لبرنامج جديد.
وبعد فترة قليلة من التشويق، أعلن أحمد الشقيري عن طرح برنامجه الجديد، الذي يحمل اسم "الرواد".
ونشر الشقيري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، المقطع الترويجي للبرنامج، وعلق عليه بجملة "الرواد.. قريباً إن شاء الله".
وذكرت بعض الصفحات الإخبارية على موقع التدوين "تويتر" أنه سيبدأ عرض برنامج الرواد في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك، والذي يصادف يوم السبت القادم 16 أبريل الجاري.
يذكر أن أحمد الشقيري مخرج ومعدُّ ومقدم برامج تلفزيونية وبرامج رسوم متحركة في التلفزيون السعودي، بدأ أولى خطواته الإعلامية عام 2002، من خلال تقديم برنامج "يالا شباب"، الذي استهدف فئة الشباب المراهقين، وتناول المشاكل التي يواجهونها، وطرق التعامل معها.
ثم قدّم سلسلة برنامج خواطر الذي استمر لمدة 11 عامًا، وكان يذاع خلال شهر رمضان، وهو البرنامج الذي حقق نجاحًا واسعًا في الوطن العربي كله، وكان سبباً في ارتباط العديد من الشباب العربي ببرامج الشقيري، بسبب بساطة ووسطية أسلوبه، وتناوله قضايا مهمة ومرتبطة بالعالم العربي والإسلامي.
وكان الإعلامي أحمد الشقيري قد غاب عن الشاشة، بعد برنامج انتهاء برنامج "خواطر 11"، الذي عرض عام 2015، قبل أن يعود ببرنامج "سين" في رمضان 2021.
وذكر حينها أنه قرر الانقطاع عن العالم، وعزل نفسه في جزيرة منسية، من أجل التفرغ لكتابة كتابه "أربعون".

إقرأ أيضاً: ريهام حجاج بإطلالةٍ غير متناسقة.. ارتدت فرواً وردياً وهذا سعره