يخوض الفنان المصري، نضال الشافعي، غمار المنافسة الدرامية الرمضانية، في مسلسل "ملف سري"، الذي يجمعه لأول مرة مع مواطنه النجم هاني سلامة، ويؤدي الشافعي شخصية "المحامي شاكر"، وهو شقيق شخصية "المستشار يحيى"، التي يؤديها هاني سلامة.
وقال الشافعي، في حواره مع الإعلامية أسماء شكري، إن شخصية "شاكر"، التي يقدمها بعيدة كل البعد عن اتجاه الكوميديا الذي قدمه في العديد من أدواره الشهيرة، وأضاف: "أعتبر أي شخصية أؤديها مهمة، وأبذل فيها قصارى جهدي لكي تخرج بالشكل المطلوب سواء دراما أو كوميديا، ولكل دور أقدمه تفاصيله التي أبحث عنها وأحضر لها، لكي أستطيع استيعاب الشخصية وتحديد طريقة أدائها على الشاشة".
وحول اجتماعه لأول مرة في عمل واحد مع الفنان هاني سلامة، قال الشافعي: "هاني سلامة على المستوى الإنساني شخص أكثر من رائع ومحترم ونقي، ومعندوش مشاكل ولا تعقيدات، وشعرت بأنني أعرفه منذ سنوات طويلة، وهو نجم كبير واثق بنفسه، ويحب نجاح مجموعة العمل ككل".

وعن سبب قبوله دور "المحامي شاكر"، بين الشافعي: "جذبتني قصة المسلسل منذ أن كان مجرد فكرة، وتحمست أكثر له بعد ترشيحي لدور (شاكر)، كونه شخصية بها كم من التحولات والتعقيد والتناقضات على مدار الأحداث تغري أي ممثل لأن يقدمها، فهي شخصية مغلفة بالرصانة والاتزان وعدم التهور والجدية، ويتخذ دور الأب لشقيقه والمسؤول عنه وعن والدته، ومن خلال الأحداث المقبلة سنعرف هل يستحق شاكر التعاطف معه أم لديه ما لم يفصح عنه ويؤدي إلى تغيير تلك النظرة إليه؟". 
ونوه الشافعي بأنه كان حريصاً على اختيار الألفاظ التي تناسب المحامين وكلامهم، "لأنهم ينتقون ما يقولون جيداً، كما ركزت على إظهاره رزيناً وجاداً كونه محامياً دولياً ذا شأن كبير".
وعن المقارنة بين الأدوار التراجيدية والكوميدية، يوضح الشافعي: "الكوميديا أصعب، لأنه ليس من السهل إيجاد نص جيد ومخرج يوصل الحس الفكاهي دون ابتذال للجمهور، وأنا أعتز بدوري في مسلسل (تامر وشوقية)، ومع الزعيم عادل إمام في (فرقة ناجي عطا الله)، لأنهما أوصلاني فناناً كوميدياً للجمهور".
كما هنأ الشافعي زميله الفنان أحمد مكي على الصدى الكبير ونجاح مسلسله "الكبير أوي"، وقال: "مكي من أهم أيقونات دراما شهر رمضان، وأحييه على كم الوجوه الجديدة التي يقدمها". وكشف الشافعي أنه يتابع مسلسلات: "الاختيار"، و"فاتن أمل حربي"، و"الكبير أوي"، على أن يتابع مسلسل "جزيرة غمام" و"بيت الشدة" بعد رمضان، وعلل ذلك قائلاً: "مازلنا نصور مشاهد مسلسل (ملف سري)، ما يصعب عليّ متابعة كم كبير من الأعمال". 
ومسلسل "ملف سري" من بطولة: هاني سلامة، نضال الشافعي، ماجد المصري، عائشة بن أحمد، دنيا عبدالعزيز، محمد محمود عبدالعزيز، إيهاب فهمي، إدوارد، مادلين طبر، محسن محيي الدين، وهو من تأليف محمود حجاج، وإخراج حسن البلاسي.

إقرأ أيضاً: حبيب الحبيب يقلد فهد الكبيسي.. ويخطف الأنظار