تحقق أغنية "يا ستوا أنا"، التي أطلقها الفنان الكوميدي المصري، أكرم حسني، نجاحاً كبيراً في مواقع التواصل الاجتماعي، وهي الأغنية التي تعتبر ترويجاً لمسلسل "مكتوب عليا"، الذي يخوض به حسني غمار المنافسة الرمضانية هذا العام.
الأغنية التي كتبها حسني بنفسه، ولحنها كريم عاشور، ووزعها موسيقياً أحمد وحيد كنغ، يشارك في الغناء بها الفنانة آيتن عامر والفنان كريم صالح، وحققت ما يقارب 5 ملايين مشاهدة حتى الآن، على صفحة أكرم حسني الرسمية على "يوتيوب".
وعن كواليس هذه الأغنية، قال أكرم حسني، أثناء استضافته في برنامج "نجوم رمضان أقربلك"، مع الإعلامية إنجي علي، إنه عندما اتجه لتحضير تلك الأغنية، أراد أن تكون على نفس رتم أغنية "بسبوسة"، التي عرضت ضمن أحداث مسلسل "الوصية"، والتي حققت نجاحاً واسعاً وقت عرضها، لذلك أحب أن يكرر التجربة في مسلسل "مكتوب عليا"، وأضاف: "وأنا بعمل (ستو إيه يا ستو أنا)، كانت عيني على (بسبوسة)".

وبين حسني أن الأغنية في البداية كانت تحمل اسم "جنة الفواكه"، قبل أن يستقر على "يا ستو أنا"، مشيراً: "في فواكه أخرى كانت ضمن كلمات الأغنية، لكن حذفناها واخترنا مفردات أسهل حتى يستطيع الأطفال حفظها".
وحول فكرة المسلسل، أوضح حسني أنه يتحدث عن الرضا، وكيف يتحقق الطموحات، مؤكدًا أن فكرة الرضا مهمة، ولها علاقة بالجميع، وقال: "المسلسل يحتوي على الكثير من الأحداث التي تحمل معنى فلسفياً، أبرزها أن الكتابة على اليد هي القدر الذي يستطيع كل شخص قراءته بشكل مختلف".
وفي سياق متصل، تحدث الفنان عن مثله الأعلى في الفن، منوهاً إلى أنه يقتدي بمدرسة الفنانين فؤاد المهندس ونجيب الريحاني، وقال: "لديهما طريقة بسيطة لكن صعبة جداً في نفس الوقت، أي أنها طريقة السهل الممتنع، وبالنسبة لي مدرسة الفنانين عادل إمام وسمير غانم، نظراً لأن كل فنان منهما لديه منطقته الخاصة، إذ إن سمير غانم يمكن ألا يتحدث تماماً لكنه يملك مرونة وطريقة في الأداء الحركي جبارة، وكان موهبة كبيرة".
وتدور فكرة مسلسل "مكتوب عليا"، حول شاب يدعى "جلال" يائس من ظروف الحياة الصعبة، حتى تغير مقابلة غريبة حياته، عندما يستيقظ في اليوم التالي ليجد كل ما يحدث له خلال النهار مكتوباً على جسده، فتتحول أيامه إلى سلسلة من المواقف الكوميدية. 
ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب أكرم حسني، الفنانون: عمرو عبدالجليل، آيتن عامر، هنادي مهنا، ويحل الفنانون: أحمد فهمي، محمد ممدوح، فيدرا، وصلاح عبدالله ضيوفاً على بعض حلقات المسلسل، وهو من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي.

إقرأ أيضاً: نضال الشافعي يكشف كواليس تعامله مع هاني سلامة في "ملف سري"