سواء كنت مسافرًا للعمل أو السياحة، أو أي غرض آخر، إليك بعض النصائح التي يمكن أن تجعل سفرك سهلاً ومريحاً وبلا مشاكل.

1- حقيبة السفر
هذه نصيحة أساسية، على الرغم من أننا نميل إلى تجاهلها: لا تسافر بأمتعة زائدة، ضع في الحقيبة ما تعتبره ضروريًا، لكن انسَ أمر حمل الأشياء التي قد لا تستخدمها. اختر بعناية قطع الملابس التي تسمح بالتوليفات مع بعضها؛ اختر الأحذية المناسبة؛ اختر ملحقات للترفيه تكون مفيدة لك ومواد تكنولوجية لن تجدها في وجهتك. قبل مغادرة المنزل، تحقق مما إذا كنت قد حددت أمتعتك بشكل صحيح ليسهل عليك التقاطها، حيث يوجد الكثير من الحقائب المتطابقة مع حقيبتك على سير الأمتعة.

2- معلومات جواز السفر
تأكد في الوقت المناسب أن لديك الوثائق بالترتيب. على سبيل المثال، أن جواز سفرك يتمتع بصلاحية كافية. في العديد من البلدان، يطلبون أن يكون صالحًا لأكثر من ستة أشهر، وهو أمر يمكن أن يمثل نكسة كبيرة عندما يتعلق الأمر بتجديده إذا كان هذا وقتًا من العام يرتفع فيه الطلب. التقط صورة لجواز السفر واحفظها على هاتفك المحمول وفي السحابة - بكلمة مرور بالطبع - بحيث يمكنك الوصول إليها من أي جهاز في حالة السرقة أو الضياع.

3- تحقق مما إذا كنت بحاجة إلى تأشيرة
حتى إذا كنت قد سافرت إلى وجهتك من قبل، تحقق مما إذا كانت التأشيرة مطلوبة، حيث يمكن أن يحدث تغيير في سياسة الهجرة الخاصة بالجهة المقصودة. بينما يسمحون لك في بعض البلدان بتقديم طلب للحصول على التأشيرة إلكترونيًا، وفي حالات أخرى تضطر للقيام بذلك شخصيًا في القنصليات أو السفارات، ويمكن أن تستمر الإجراءات لأسابيع.

4- قم بإخطار البنك برحلتك
قد يبدو الأمر في البداية غير مهم، لكن الزيادة في سرقة الهوية تشكل خطرًا، لذلك من الجدير بالذكر، كإجراء وقائي، إبلاغ البنك الذي تتعامل معه أو جهة إصدار بطاقتك الائتمانية بأنك تخطط للسفر إلى الخارج. سوف تتجنب المفاجأة غير السارة لوقوعك ضحية للاحتيال. وإذا كنت بحاجة إلى تغيير العملة، فتعرف إلى المكان الذي ستكون فيه العملة أكثر فائدة، وعلى أي حال، تجنب المطار، لأنه عادةً يطبق أسعارًا أعلى.

5- الهاتف الجوال 
قبل السفر، تعرف إلى شروط الاتصال الهاتفي التي تقدمها شركتك. قبل كل شيء، تحقق من أسعار التجوال واتبع تعليمات المشغل حرفياً لتجنب المفاجآت غير السارة عند استلام الفاتورة.

6- علاج الأمراض في الخارج
لا تخاطر بالسفر إذا كنت مريضًا أو إذا كنت تعاني من مرض لا يمكن السيطرة عليه بشكل صحيح في الخارج. على أي حال، تعرف مسبقًا إلى النظام الصحي للوجهة، وأين يمكنك الذهاب إذا لزم الأمر