كشف مغنيا المهرجانات: حمو بيكا وحسن شاكوش، أنهما خسرا ملايين الجنيهات المصرية، بسبب قرار نقابة الموسيقيين المصريين إيقافهما عن الغناء، وقال بيكا وشاكوش، أثناء حلولهما ضيفين على برنامج "حبر سري" مع الإعلامية أسما إبراهيم، وأكدا أنهما ملتزمان بالقرار رغم تأثيره الكبير عليهما.
وقال شاكوش إن خسارته تخطت الـ4 ملايين جنيه، منذ قرار أزمته الأخيرة، وإيقافه من نقابة الموسيقيين، وأضاف: "أنا خسرت شغل ورجعت عربون كتير لناس ورجعت رقم كبير خلال 8 شهور اللي وقفتهم، ومرجع فوق الـ4 ملايين جنيه"، وأكد شاكوش أنه لم يقم بتنزيل أي أغنية على قناته بـ"يوتيوب" التزاماً بالقرار، مؤكداً أنه حقق أرباحاً من أغنية "بنت الجيران"، لكن مجمل الأرباح مقسمة بين شركتين.

وتابع: "بخاف من الحسد دلوقتي وأغنية بنت الجيران حققت نجاحاً كبيراً، لكن الناس مفكرة (يوتيوب) بيصرف فلوس بالمشاهدات، والناس خدتها تجارة دلوقتي وبتعمل قنوات يوتيوب، ولكن الإعلانات على القناة هي التي تدر أرباحاً جيدة".
بدوره، قال حمو بيكا: "خسرت 3 ملايين ونصف المليون، خلال 4 أشهر، وإحنا بنعافر عشان ناكل عيش، بنغني بره مصر، وهنا ممنوعين وأنا تعبان نفسياً، لأني مُنعت من الغناء في مصر وهي أحسن بلد في العالم، رغم أنه لا يوجد قانون يمنعني من الغناء".
ودعا بيكا نقيب الموسيقيين الفنان هاني شاكر، لحضور لجنة الاختبارات التي توافق على اعتماد المغنين، قائلاً: "إنه يطلب من شاكر الجلوس في لجنة الاختيارات بالنقابة وإحضار كل مؤدي المهرجانات، وأن يقوموا بامتحانهم، وأنه لو لم ينجح حينها سيكون راضياً ولن يعترض"، مؤكداً أنه يحب الغناء، وتعب من توقف حياته العملية.
وعلق شاكوش على مبادرة بعض نجوم الطرب الشعبي الذين دعوا حمو بيكا لتعليمه أصول الغناء، قائلاً: "أزاي هيعلموا حمو بيكا الغناء؟ وحنجرته هتفضل زي ما هي لآخر يوم له"، موضحاً أنه هو كمطرب صوته حلو، ويستطيع الغناء لكن حمو بيكا له مميزات أخرى.
وأضاف حسن شاكوش، قائلاً إن حمو بيكا له مميزات بصوت معين، ولن يستطيع التدرب على الغناء لكي يصبح صوته جميلاً، وأن هذا الكلام ضرب من الجنون.
وأشار حسن شاكوش إلى أنه يدرج الأغاني التي يقوم بغنائها تحت بند الغناء الشعبي، وليس المهرجانات.
وحول خلافات حمو بيكا وعمر كمال الأخيرة، قال شاكوش إن الخلافات حقيقية، وليست من أجل أن يتصدرا "ترند السوشيال ميديا"، كما يقال.
بدَوْره أكد بيكا أن الفنان عمر كمال لم يقف بجانبه خلال أزمته الأخيرة الصحية وتعطل عمله الفني، مضيفاً: "عمر كمال موقفش جنبي في أزمتي الأخيرة، وهو أخذ المصلحة مني وخلاص". وأضاف: "مصلحة عمر كمال معايا إنه يطلع يعمل فيديوهات ويتشاف بها على السوشيال ميديا وخلاص، وأنا قلبي أبيض". 
من جهة أخرى، أكد حمو بيكا أن والدته بكت وغضبت من تعليقات رامز جلال عليه، أثناء مشاركته في برنامج المقالب "رامز موفي ستار"، وقال: "بعشق رامز جلال وبحبه، وهو فعلاً قال كلام كتير عليا بس عادي وبحبه، لكن والدتي زعلت من الكلام، وعيطت وأنا حاولت أفهمها إنه برنامج وهزار".
ونفى بيكا علمه مسبقاً بأن سيشارك في برنامج المقالب، مؤكداً أنه ذهب إلى الرياض لتصوير مشهد من فيلم عالمي للفنان فاندام. 
وكشف بيكا عن أنه وقع على تمثيل أربعة أفلام، لكنه متعطل بسبب أزمته مع نقابة الموسيقيين، متابعاً: "أنا مضيت على تمثيل أربعة أفلام ولما راحوا يجيبوا تصريحات ليا من نقابة المهن التمثيلية رجعوا لنقابة الموسيقيين وقالوا إني موقوف من الموسيقيين".

إقرأ أيضاً: زينة مكي تُصاب بجروح أثناء تصوير "الهيبة"