فستان الزفاف حلم يراود كل فتاة، فمنذ نعومة أظافرهن يحلمن بهذا اليوم وتفاصيله، لكن لا يبدو الأمر كذلك عند الجميع، خاصة بعض الفنانات والنجمات اللاتي قررن التنازل عن ارتدائه عند زواجهن.
هناك العديد من الأسباب التي دفعت هؤلاء النجمات للتغاضي عن فكرة ارتداء فستان الزفاف، واكتفين بإطلالة بسيطة، من خلال هذا التقرير سوف نستعرض أبرز النجمات اللاتي تنازلن عن ارتداء الفستان الأبيض. 

1. نجوى كرم
سبق أن تزوجت الفنانة اللبنانية نجوى كرم من متعهد الحفلات يوسف حرب، دون ارتداء فستان زفاف، نظراً لأن الزيجة تمت بسرية، ولم يُكشف عن تفاصيل لها، فلم ترتد نجوى الفستان الأبيض.

2. أنغام
تزوجت الفنانة المصرية أنغام أكثر من مرة، لكنها لم ترتدِ فستان الزفاف إلا في الزيجة الأولى من مهندس الصوت مجدي عارف، ثم تزوجت من الموسيقي الكويتي فهد عام 2004 دون حفل زفاف أو فستان، وكذلك زواجها الأخير من الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم، الذي تم عام 2019، دون حفل، حيث علقت الفنانة على هذا الأمر، قائلة: "لحظات ثقيلة الدم"، مؤكدة أنها تفضل ارتداء الجينز والكاجوال دائماً.

 

3. ريهام حجاج
فاجأت الفنانة المصرية، ريهام حجاج، الجميع بزواجها من رجل الأعمال محمد حلاوة، طليق النجمة ياسمين عبدالعزيز، وهي من الفنانات اللواتي تخلين عن الفستان الأبيض، حيث لم تعلن عن هذه الزيجة إلا بعد فترة طويلة من عقد القران.

 

4. روبي
لم تعلن الفنانة روبي زواجها من المخرج سامح عبدالعزيز إلا بعد مرور فترة طويلة، حيث إنها لم تقم حفل زفاف بسبب سرية الزيجة، حتى لا تعلم بها الزوجة الأولى لعبدالعزيز.

5. نسرين إمام
تعد الفنانة المعتزلة نسرين إمام من الفنانات اللاتي كن زوجة ثانية في حياة أزواجهن، إذ إن المنتج تامر مرسي تزوجها سراً، وبالتالي لم يقيما حفل زفاف.

6. موضي الشمراني
احتفلت الفنانة موضي الشمراني، العام الماضي، بزفافها في حفل عشاء بسيط حضرته مجموعة من أصدقائها المقربين في الوسط الفني، واكتفت بارتداء إطلالة بيضاء اللون، مستغنية عن فستان الزفاف.

7. نيللي كريم
على الرغم من حفل الزفاف الرائع الذي أقامته النجمة نيللي كريم أثناء زواجها من هشام عاشور، العام الماضي، فإنها تنازلت عن فستان الزفاف في الزيجات السابقة، فهي لم ترتدِ الأبيض في زيجاتها الأولى قبل دخولها الوسط الفني، ولا في الزيجة الثانية من خبير التغذية هاني أبوالنجا.

8. يسرا
كان زفاف الفنانة يسرا من خالد سليم، نجل لاعب كرة القدم الشهير صالح سليم سرياً، ولم تنشر أي صور لحفل زفافهما، حتى بعد إعلان الزواج.

9. بسمة بوسيل
لم تظهر الفنانة المعتزلة بسمة بوسيل بفستان الزفاف عند زواجها من الفنان تامر حسني، حيث كان الحفل مقتصراً على الأهل والأصدقاء المقربين للغاية، ولم يتم الإعلان عن الزواج إلا بعد فترة من عقد القران.

10. إلهام شاهين
تزوجت الفنانة المصرية إلهام شاهين أكثر من مرة، ولم ترتدِ فستان الزفاف الأبيض، نظراً لأن زيجاتها كانت سرية دائماً بسبب الظروف المحيطة بأزواجها.