تصدر اسم الفنان المصري، أمير عيد، قائمة الأكثر تداولاً عبر موقع التغريدات القصيرة "تويتر"، بعد الأزمة التي أثيرت بسبب مشاركته في أحد الإعلانات الدعائية لصالح مبادرة خيرية، بأغنية بعنوان "من إنسان لإنسان"، والتي أثارت حولها حالة من الجدل الموسيقي بسبب لحنها.
وجاء الجدل بعد ساعات من طرح الأغنية، بسبب تشابه لحنها مع لحن أغنية "أهلا وسهلًا"، للفنان القدير الراحل سيد مكاوي، والتي قدمها ضمن السياق المسرحي لـ"مدرسة المشاغبين"، التي جاءت كلماتها بقلم الشاعر عبدالرحمن شوقي.
وحسم أمير عيد الجدل حول الأمر، في تصريحات صحافية، قائلاً: "رحبت بالمشاركة متطوعاً عن قناعة بالأهداف النبيلة للمبادرة الخيرية، ويسعدني أن يكون لي دور فيها".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وعن الجدل المثار بشأن استغلال لحن أغنية "أهلا وسهلا"، التي قدمت في مسرحية "مدرسة المشاغبين"، قال: "أولاً الأغنية التي قدمت في المبادرة، لم أقل أو يذكر أنها من ألحاني أو كلماتي، وهي لحن شهير معروف للمبدع سيد مكاوي، مر على تقديمه في مسرحية (مدرسة المشاغبين)، ما يزيد على 50 عاماً، وبالتالي أصبح استغلاله متاحاً قانوناً".
وأضاف: "مع العلم بأن الشركة المنتجة تملك بالفعل حق استغلال لحن أغنية (أهلاً وسهلاً)، الذي وضعه الملحن الراحل (سيد مكاوي)، وهذا معناه عدم صحة ما يردده البعض عن وجود سرقة".
كما أعاد أمير عيد نشر تغريدة تهاجمه على "تويتر"، وعلق عليها كاتباً: "حد بعتلي التويتة دي، وحبيت أوضح أنا مش بائس، أنا في حتة حلوة، وبحاول أرجع الحياة تاني، ويبقي ليا دور وأعمل خير، ثانياً أنا عمري ما سرقت لحن، واللحن بتاع سيد مكاوي والشركة بتمتلك حقوقه، والموضوع مقصود ومحدش سرق حد، أخيراً الواحد بيجتهد وبيسأل وبيتوكل على الله وبصدق النية".

إقرأ أيضاً: إلهام الفضالة تخوض تجربة جديدة.. فما دور شهاب جوهر؟