تصدر اسم الممثل السعودي، يوسف الجراح، مؤشرات البحث خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلانه لأول مرة أسباب اعتزاله الفن في عام 2018.
وخلال استضافته في برنامج "ذات" مع الإعلامي الرياضي سامي الجابر، كشف يوسف الجراح عن ثلاثة أسباب لإعلانه الاعتزال، مشيراً إلى أنه اكتفى بما قدمه في التمثيل للتلفزيون، وشعوره بأنه لن يستطيع تقديم الجديد، فضلاً عن انجذابه لتقديم البرامج، وضعف مستوى قصص وسيناريوهات المسلسلات، وكذلك ضعف الحبكة الدرامية للأعمال التي كانت تُعرض عليه.
واعتبر الجراح أن هناك ضعفاً في مستوى القصص وسيناريوهات المسلسلات، وضعفاً في الحبكة الدرامية للأعمال التي كانت تُعرض عليه، مضيفاً: "بلدنا فيها من الكتاب والمفكرين والمبدعين الكثير، لكن عندما يأتي النص الكوميدي تشعر بأنه لا يناسبك".
وأضاف الجراح أنه لن يعود للتمثيل التلفزيوني مجدداً، وربما يعود للتمثيل المسرحي في المستقبل.
وأكد الجراح أنه خرج من الوسط الفني، لكن علاقاته كما هي حب وتقدير للجميع، مشيراً إلى أنه ترك التمثيل بناء على قناعاته، لافتاً إلى أنه اتخذ قراره بكل رضا.
وأعلن يوسف الجراح أن تاريخ اعتزاله بالضبط يرجع إلى يوم 18 مايو من عام 2018، عبر لقاء تلفزيوني.
يشار إلى أن الفنان يوسف الجراح ولد في الرياض عام 1965، ولفت الأنظار منذ ظهوره الأول على المسرح عام 1984م، واستطاع بموهبته أن يكون أحد أهم الكوميديين بالخليج العربي.
وتنوعت أعمال الفنان يوسف الجراح بين الدراما والمسرح والإذاعة، وشارك في أكثر من 40 مسلسلًا كوميدياً ودرامياً، أبرزها: "طاش ما طاش، وسيلفي"، كما قدم للإذاعة المسلسل الشهير "يوميات عباس"، الذي استمر لـ9 سنوات.
وبدأت مسيرة الفنان يوسف الجراح الفنية في المسرح، قبل أن ينتقل إلى الأعمال التلفزيونية، حيث كان أول ظهور له في المسلسل السوري "غدًا يوم آخر" مع ​عبدالرحمن آل رشي​، وبشير الغنيم، عام 1984، وفي العام التالي شارك في المسلسل الدرامي الكوميدي "لا يحوشك حبروك" مع ​عبدالله السدحان​ وسعد خضر.
وكانت بداياته في التلفزيون بتسعينيات القرن الماضي، حيث عمل للمرة الأولى مع الفنان السعودي القدير، ​ناصر القصبي​ في مسلسل "وادي الغزلان".
وفي عام 1994، ظهر بمسلسل "الغربال"، وبعد غياب لفترة قصيرة عاد ليكون ضيف شرف في مسلسل ”الوهم"، الذي عُرض عام 1997، وتبعته في العام التالي مشاركته بالمسلسل الكوميدي ”عائلة أبو رويشد"، ومسلسل "عفيفة شلهوب".
توالت الأعمال الفنية التي قام بها الجراح، ليعود في 2015، و2016، للعمل من جديد مع ناصر القصبي، في الجزأين الأول والثاني من المسلسل الكوميدي "سيلفي".
بعدها، قدم يوسف الجراح برنامج "آدم"، بالاشتراك مع "أيمن الزيود"، وبعدها قدم مسلسل "يوميات عباس الإذاعية".

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاجون معرفته عن حفل ميت غالا 2022