تعد الفنانة منى زكي واحدة من أهم فنانات الجيل الحالي، فقد ظهرت على الشاشة عندما كانت طفلة ذات 13 عاماً، وقضت رحلة طويلة نحو الشهرة والنجومية، إلى أن وصلت لتحمل اسم سيدة الشاشة العربية بعدما حصدت جائزة فاتن حمامة للتميز في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.
وفي هذا الصدد، أثنى الكثير من النجوم على موهبتها وأدوارها المميزة، ووصفها بأنها أهمية وثقل الفنانة الراحلة فاتن حمامة، وفي هذا التقرير سوف نرصد أبرز هؤلاء الفنانين.

1 . عمرو يوسف
أكد الفنان عمرو يوسف على موهبة النجمة منى زكي، مستنكراً الهجوم التي تعرضت له بعد أزمة فيلمها الأخير "أصحاب ولا أعز"، مشيراً إلى أن اسمها في تاريخ الفن لن يقل مكانة عن الراحلة فاتن حمامة، وأنها من أهم نجمات الوطن العربي، قائلاً: "الست دي اسمها هيكون في التاريخ.. زي ما بنفتخر بفاتن حمامة وغيرها".

وقال يوسف، خلال مقابلته في برنامج "حبر سري"، إن التطاول على منى زكي مرفوض تماماً، مؤكداً أنها قدمت دوراً، وإذا رفضه شخص فيعلن عن ذلك من دون تطاول أو تجريح.

2 . أحمد فهمي
من النجوم الذين دافعوا عن الفنانة منى زكي عقب أزمة فيلمها "أصحاب ولا أعز"، كان الفنان أحمد فهمي، الذي أكد على موهبتها وقيمتها في الفن المصري والعربي بشكل عام.

وقال فهمي، في مقابلة بأحد البرامج، إن زكي من أهم ممثلات مصر والجميع يفتخر بها، وبعد مرور 50 عاماً، سوف نقول إننا لدينا منى زكي، مثلما نقول الآن كانت لدينا فاتن حمامة.

كما كتب فهمي، عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "عقدة الخواجة.. أنا مشوفتش فيلم أصحاب ولا أعز لسه، وممكن أشوفه ويعجبني أو ميعجبنيش، وده مش هيزود ولا هيقلل حاجة من قيمة منى زكي الفنية، لكن أنا مستغرب من كم الناس اللي بتنتقد أخلاقياً، وبيقولوا فيلم أصحاب ولا أعز ضد أخلاق مجتمعنا، هما دول نفس الناس اللي صفقت لرامي مالك لما فاز بالأوسكار، وقالوا ده ابننا وابن مصر، رغم أن الفيلم كله ضد أخلاقيات المجتمع اللي هو مثالي، أنا متأكد إن الفيلم هيعجبني".

أحمد حلمي
بعدما حصلت منى زكي على جائزة فاتن حمامة للتميز في مهرجان القاهرة السينمائي، قالت إن زوجها الفنان أحمد حلمي دعمها كثيراً، وقال لها إنها تستحق الحصول على لقب فاتن حمامة، وإنها ليست أقل في الموهبة والمكانة.