وجه الفنان الكويتي، طارق العلي، رسالة لوالدته الراحلة، طلب منها أن تأتي لتشاهد الناس كيف تغيرت أحوالهم، وأنه يعاملهم بطيبة وحسن نية، ويردون بالسوء والأذى، وهو يعلم أنها لو كانت على قيد الحياة، لأمرته بالصبر وقالت له إجابتها الدائمة: "معلش يمه.. الصبر زين".

واسترجع العلي، خلال حلوله ضيفاً على الشاعرة نجاح المساعيد، الكثير من ذكريات طفولته وتقليده لعصبية والدته، معتبراً أن والدته هي أكثر شخصية قلدها بحياته، وأن هذا التقليد كشف عن موهبته في التمثيل، كما أنه ورث منها حب الحياة، وخفة الروح، قبل أن ينتقل بعد ذلك لتقليد مدرسيه في المدرسة؛ ليلحظ أحدهم هذه الموهبة، ويمنحه فرصة التمثيل في أحد النشاطات المدرسية؛ ليكون بداية انطلاقته.

ورغم تقديمه العديد من المسرحيات بعد ذلك، ومنها الأعمال المحترفة طيلة فترة التحاقه بمسرح الشباب ودراسته في المعهد، ونيله عدداً من الجوائز عن هذه المسرحيات، فإنه اعتبر بدايته الحقيقية كانت بمشاركته بمسرحية "سيف العرب"، بجانب كل من عبدالحسين عبدالرضا وحياة الفهد وخالد العبيد.

  وبين العلي أنه من الناس الذين يفضلون البقاء مع الأهل والأصدقاء، وأن الجلوس معهم يمنحه راحة كبيرة، مبيناً أنه بات يمتلك أصدقاء في معظم بلدان الوطن العربي.

إقرأ أيضاً:  آخرهم عمرو يوسف.. نجوم شبهوا منى زكي بفاتن حمامة
 

  وقد دفعه حبه للمسرح لتخصيص دراستيه للماجستير والدكتوراه عن هذا الفن، وكتب رسالة الدكتوراه كاملة عن الخروج على النص؛ فكان الوحيد الذي سجلت له رسالة دكتوراه عن هذا الموضوع.

وعن حياته العائلية، أكد أن ابنيه "سلطان، ومحمد" سبق أن دخلا عالم التمثيل، لكنهما بعد ان كبرا لم يستمرا، وشقا طريقهما بعيداً عن هذا الطريق.

ويخشى العلي، وفق ما روى في اللقاء، على زوجته كثيراً، خاصة بعد أن شهد موقفاً لعائلة قام الأولاد فيه ببيع منزل والدهم بعد وفاته، وتركوا أمهم دون مأوى، ما أثر به كثيراً، وجعله يقوم بتسجيل منزله باسم زوجته "أم محمد"، خوفاً عليها بعد وفاته، مشيراً إلى ثقته الكبيرة بابنيه، وعدم ثقته بالشيطان الذي قد يوسوس لهما في قادم الأيام، وعبر عن حبه الكبير لزوجته، التي طالما وقفت بجانبه، ودعمته في أصعب الظروف، وهو يحب أن يفرحها دائماً، وسبق أن أهداها سيارة "بنتلي".

  ويشارك طارق العلي في الدراما الرمضانية، من خلال بطولة مسلسل "حريم طارق"، الذي يعرض في إطار كوميدي، ويتناول قصة "طارق"، الذي تكتشف زوجته "ريما" خيانته، وزواجه من غيرها، وتحاول كلا منهما دفع طارق إلى طلاق الأخرى، حتى تكتشفا زواجه من أخريات.