لفت الفنان المصري الشاب مصطفى غريب الأنظار إليه بشخصيته التي يجسدها في مسلسل "الكبير قوي 6"، وهي شخصية "العترة" ابن الكبير، الذي كان طفلاً صغيراً، وتحول بعد أن تناول خلطة غريبة من صنع الدكتور ربيع ليصبح في هيئة شاب، لكن بعقل طفل ذي 7 سنوات.

  وكشف غريب عن كواليس شخصيته في المسلسل، في حواره مع الإعلامية هبة جلال، ويقول: "ترشيحي لشخصية (العترة)، جاء من خلال مُخرج العمل أحمد الجندي والفنان أحمد مكي، فقد عملت معهما من قبل في عدد من الأعمال الفنية، وترشح معي زميلان آخران وقمنا بإجراء عدة بروفات حتى وقع الاختيار عليَّ".

وقال غريب: "المفارقة أنني تربيّت على متابعة مسلسل (الكبير قوي)، ولم أكن أتخيل يوماً أن أكون أحد أبطاله بعدما كُنت من جمهوره، وعندما علمت بقبولي لأداء الدور شعُرت بحالة من السعادة والفخر".

وحول تحضيره لشخصيته في المسلسل، قال: "تحضرت للدور من خلال دراسته بالتفاصيل، كما أنني طوال فترة التحضير ركزت كثيراً مع الأطفال ماذا يفعلون حينما يحزنون وعندما يذهبون للمدرسة رغماً عن إرادتهم، كما شعُرت بقلق وخوف شديدين من فكرة المشاركة في عمل فني له أبطاله ومحبوه ومتابعوه، الذين يرتبطون بهم كما توقعت حالة الرفض التي حدثت في بداية العمل لجميع أبطاله الجدد".

  وشدد غريب على ضرورة وجود مساحة من الارتجال في أي عمل كوميدي، وأضاف: "هناك جلسات بروفات قبل تصوير أي مشهد، حتى نصل لأفضل أداء له ثم نقوم بتصويره، فقمت بإضافة بعض الأشياء لشخصية (العترة)، خلال البروفات والتصوير".

إقرأ أيضاً:   حسن الرداد: الرقابة طلبت حذف هذه المشاهد من «بابلو»
 

  وأكد غريب أنه تابع كافة ردود الأفعال السلبية التي جاءت حول دوره في بداية العمل، وعدم تقبلهم فكرة إضافة شخص جديد لعائلة "الكبير أوي"، وقلقت كثيراً من فكرة استمرار رفضهم ولكن مع مرور عدد من الحلقات وجدت تغييراً كبيراً في ردود الأفعال حول دوري، وهذا ما كُنت أنتظره مُنذ بداية العمل.

  ووصف غريب كواليس التصوير مع الفنان أحمد مكي بالممتعة، فيقول: "الفنان أحمد مكي صاحب أخف دم في مصر وداعم لكل من حوله، ويسعى جاهداً لظهور الممثلين الذين يقفون أمامه في أفضل صورة ممكنة".

  في سياق متصل، قال غريب إن سبب حماسه للمشاركة في مسلسل "راجعين يا هوى"، أنه من تأليف الأستاذ الراحل أسامة أنور عكاشة، وإخراج محمد سلامة، وهو مُخرج إنسان وفنان ليس له مثيل، وأثق فيه وفي قدراته الإخراجية كثيراً.      

وأضاف: "شخصيتي في (راجعين يا هوى) ضيف شرف، لكنه مُختلف وجديد على نوعية الأدوار التي قدمتها كما أنها بعيدة كل البعد عن شخصيتي في الواقع".

  وظهر غريب في مجموعة من الأعمال الفنية، وذلك بعد أن حقق قبولاً واسعاً من الجمهور، أهمها: "أرض النفاق"، و"سوبرميرو"، و"موسى". كما يشارك هذا العام أيضاً في مسلسل "راجعين يا هوى".