طالب الفنان الأردني، منذر رياحنة، نقابة الفنانين الأردنيين والتلفزيون الأردني، بإقرار خطة تصور تضحيات الجيش الأردني على مدى تاريخه، بهدف تعميق الصلة بين الجيش والجيل الجديد من الشباب.

  وقال رياحنة، لـ"زهرة الخليج"، على هامش مشاركته في حفل الإفطار الرمضاني، الذي نظمه مساء أمس في عمان، منتج مسلسل "حضور لموكب الغياب"، إنه علينا الاقتداء بالتجربة المصرية، من حيث تعزيز روح المسؤولية الوطنية، وتقديم بطولات ونجاحات الجيش الأردني، عبر أعمال فنية ترصد وتوثق البطولات التي قام بها الجيش على مدى تاريخه.

وأضاف رياحنة: "أنهيت للتو تصوير مشاهدي في مسلسل (الاختيار 3)، ومن يتابع المسلسل يلمس حجم المجهود الكبير الذي يبذله طاقم المسلسل لتوثيق محلة تاريخية مهمة في ذاكرة الأمة العربية، فالمسلسل ينمي نوعاً محبباً من عشق تراب الوطن والفداء لأجله".

  وشارك منذر رياحنة في السباق الدرامي الرمضاني الحالي في ثلاثة أعمال، هي: "حضور لموكب الغياب" ويقدم فيه شخصية رئيسية، وضيف شرف في مسلسلي "الاختيار 3"، و"المشوار".

  وعن دوره في مسلسل "حضور لموكب الغياب"، يقول رياحنة: "تكمن أهمية المسلسل في أنه يتحدث عن فلسطين وقضيتها العادلة". وتحدث رياحنة عن تفاصيل شخصية وليد التي يتقمصها في المسلسل، قائلاً:" وليد إنسان حقيقي وطلبه بسيط يريد حقه، والذي أحبه بوليد أنه لا ينتمي لأي منظمة، وهمه ومشروعه الحقيقي فقط أرضه وشرفه وعرضه وكل هذه التفاصيل الداخلية الإنسانية، وهو عبارة عن شخص فطري يحاول أن يسترجع حقه وأرضه".

إقرأ أيضاً:  شرير مسلسل «توبة» يروي كواليس انتقام عمرو سعد من ماجد المصري
 

  وكان رياحنة قد شارك، مؤخراً، في البرنامج الخيري الإنساني "الدنيا بخير"، الذي يقدمه الإعلامي الإماراتي أحمد اليماحي، ويعرض يومياً على قناة أبوظبي والمنصات الإلكترونية الرقمية التابعة لها، حيث حل رياحنة ضيفاً بإحدى الحلقات، مقدماً المساعدة لحالة تحتاج دعماً إنسانياً ومالياً ملحاً.

  وقد ظهر رياحنة متخفياً في شخصية طبيب يدعى (صالح)، لمساعدة سيدة سورية تدعى نورة عرنوس (48 عاماً) مريضة بسرطان الثدي، وعلاج زوجها الذي يحتاج لجراحة عاجلة لاستئصال عينه اليسري وتركيب أخرى صناعية، بجانب تراكم الديون عليهما وتدهور حالتيهما الصحية، وتكفل البرنامج بكل ما يلزم لحل مشكلة الأسرة. 

  وقال رياحنة إن البرنامج كان بمثابة جرعة تمثيلية صعبة للغاية، بسبب صدق وحقيقة مشاعر الأسرة السورية، وإنه لم يتمالك نفسه ودخل في نوبة بكاء شديدة بسبب تذكره والده وشقيقته، اللذين عانيا مرض السرطان لفترات طويلة، ووجه الشكر إلى دولة الإمارات لجهودها الإنسانية في مساعدة الأسر المتعففة والتخفيف عن أوجاعها.