حرصت الفنانة المصرية، نبيلة عبيد، على التعليق على الجدل الذي حدث بعد استضافة الفنان أحمد السعدني في برنامج "حبر سري" على قناة القاهرة والناس، وتوجيه سؤال له حول النجمات الشابات اللواتي من الممكن أن يطلق عليهن لقب "نجمة مصر الأولى" على خطى نبيلة عبيد، وحينها رفض السعدني إطلاق هذا اللقب على أي من النجمات اللواتي ظهرن على الشاشة، ومنهن منى زكي وياسمين عبدالعزيز.

وقالت نبيلة عبيد، مدافعة عن لقبها، الذي لقبت به منذ سنوات طويلة في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن"، الذي يقدمه الإعلامي سيد علي، وقالت إن هذا اللقب لم يأتِها من فراغ، بل حصلت عليه بعد أن قدمت ما يقرب من 98 فيلماً بشخصيات مختلفة تمامًا، وتعاونت خلالها مع أدباء وكتاب كبار، ومنهم إحسان عبدالقدوس ونجيب محفوظ ووحيد حامد.

وأضافت نبيلة عبيد: "أنا ركزت مع هؤلاء العظماء ونسيت حياتي الشخصية تمامًا، ومكنش في حاجة قدامي غير الفن، وكنت بمشي في الشوارع وألاقي اسمي مكتوب الثالث أقول لا هيبقى الثاني، ولما بقى الثاني كنت بقول لا هيبقى لوحده، فأنا ضحيت كتير وأديت كتير جدًا عشان أخلي اسمي زي ما هو دلوقتي".

وتابعت نبيلة عبيد: "لقب نجمة مصر الأولى جيه من خلال الموزع رايح للمنتج إبراهيم شوقي رايح يشتري منه أفلام، منها فيلم لنبيلة عبيد على رأس قائمة أفلام تانية، ومن هنا جاء اللقب، اللي أعتقد أنه أصبح يخصني وصعب إن حد ياخده حاليًا إلا إذا قدم تاريخ زيي ساعتها يستحق لقب مثله".

وعبرت نبيلة عبيد عن مدى استيائها من تكرار فكرة ارتباط لقبها بنجمات أخريات في بعض البرامج، لافتة إلى أنها تحب وتحترم تمامًا النجمتين منى زكي وياسمين عبدالعزيز، وتتابع أعمالهما باستمرار، وأشادت باجتهادهما.