ابتكرت علامة هوبلو العالمية أربع ساعات للمرأة العاشقة للأناقة والترف، التي تعلم جيداً أن مهما كانت إطلالتها جميلة، فلن تكتمل من دون أن تزين معصمها بساعة فاخرة، تلفت الأنظار أينما ذهبت.


Big Bang Integral Ceramic 
يتكوّن سوار الساعة من 22 قطعة صغيرة مصنوعة من السيراميك، وتتطلب كلٌّ منها أداة خاصة، وقالباً فريداً، وتخضع لعملية معقّدة. وقد صنعت "هوبلو" حركة كرونوغارف أونيكو بإصدارها الثاني من الصفر، ولا يتوفّر سوى عدد قليل منها في السوق. وزُوّدت هذه الحركة باحتياطي طاقة نادر جداً يدوم لمدة 72 ساعة، وخضعت دقتها الكرونومترية لتجارب واختبارات عدّة، ما زاد هذه الساعة الآسرة تميزاً.

 

 

وتم إطلاق الموديل المزوّد بسوار مدمج عام 2020، أي بعد 15 سنة من إطلاق ساعة بيغ بانغ الأصلية، وتتّخذ هندسته شكلاً مدمجاً، يضمن انصهاراً تكاملياً. وتتميّز هذه الساعة المذهلة بخطوط واضحة المعالم، وقد صُنعت بالكامل من السيراميك، عدا وصلات الإطار المصنوعة من مادة مركّبة والتاج والأزرار الضاغطة التي تتخلّلها عناصر مطاطية.
ونسفت علامة هوبلو، بفضل قدرتها الهائلة على الابتكار، جميع القيود التي تحدّ السيراميك، فعزّزت صلابة هذه المادة ومقاومتها للخدش وغِنى لونها من جهة، وحافظت على خفّتها وموصليتها الحرارية المنخفضة، وخصائصها غير المسبّبة للحساسيّة من جهة أخرى، لتوفّر راحة فائقة عند ارتدائها.

وتتجلّى ساعة بيغ بانغ إنتغرال بأبهى حللها، بفضل مادة السيراميك التي ابتكرتها دار هوبلو، وتأتي بأربعة ألوان مونوكرومية جديدة، تمثّل الماء والأرض والخشب، لتحملك في رحلة حول العالم، ويتوفّر كل لون منها بإصدار محدود من 250 قطعة. وتشمل هذه الألوان الأزرق النيلي الذي يستحضر إلى الذاكرة حديقة ماجوريل في مراكش، وشوارع شفشاون في المغرب، ومدينة جودبور الزرقاء في أرجستان، والأزرق اللازوردي الذي يحاكي مياه المحيط الهادئ المتلألئة، بالإضافة إلى البيج الرملي الذي يذكّرنا بالصحارى وبشواطئ البحر الكاريبي، وأخيراً الأخضر الداكن الذي يعكس لون الغابات المدارية.

 

 

Big Bang Tourbillon Automatic Purple Sapphire
لا يختلف اثنان على أنّ ساعة بيغ بانغ توربيّون أوتوماتيك بالصفير البرتقالي هي قطعة استثنائية، إلا أنّها تطلّ الآن بحلة جديدة تخطت جميع التوقعات. وليس الابتكار وجهة بحد ذاته، إنما درب طويل وعملية بحث دائمة، لا بل حالة ذهنية لطالما شكّلت حافزاً لدار هوبلو طوال 40 سنة.
وتتميّز ساعة بيغ بانغ توربيّون أوتوماتيك بوربل صفير الجديدة بنسخة حصرية من الصفير البنفسجي الاصطناعي، وهي الأولى من نوعها في العالم، ولونها البنفسجي الشفاف غير مسبوق في مجال صناعة الساعات الفاخرة.

 

 

هذه النسخة الجديدة ليست مجرّد لون فحسب، بل ابتكار ثوري حقيقي يكشف عن مواظبة صانع الساعات على البحث والتطوير، ما رسّخ مكانة "هوبلو" بصفتها إحدى العلامات الرائدة والثورية في مجال صناعة الساعات بالألفية الجديدة. ويأتي كل لون جديد ثمرة عملية كيميائية فائقة الدقة، تهدف إلى إنتاج لون مدوٍّ وآسر من جهة، وشفاف ومتجانس من جهة أخرى، وسبغه على علبة الساعة المتطوّرة. هذا اللون البنفسجي الجديد هو مركب مصنوع من أوكسيد الألمنيوم والكروم.

 

 

Classic Fusion Orlinski Bracelet
عندما رفعت "هوبلو" الستار عن الساعة الأولى التي نحتها ريشار أورلينسكي بميامي في ديسمبر 2017، أجمع الجمهور على رأي واحد: هي التحفة الفنية الأولى لأورلينسكي التي تخبر الوقت! ومنذ طرح الموديل الأول، ابتكرت علامة الساعات السويسرية، بالتعاون مع ريشار أورلينسكي، مجموعة من الساعات التي تتسم بالأشكال الحادة الزوايا، التي تمّيز منحوتات الفنان الفرنسي.
وإذا بـ"هوبلو" والفّنان ريشار أورلينسكي، يفتحان يداً بيد صفحة جديدة في التعاون الذي يجمعهما، عبر طرح أربعة إصدارات من ساعة هوبلو كلاسيك فيوجن أورلينسكي تيتانيوم، المزّودة بحزام معدني جديد مدمج. 
ويقترن هذا الحزام الجديد بعلبة الساعة، حيث تمتد الوجهات. ويتميز هذا الحزام بقطر 40 مم، ليناسب كافة أشكال المعاصم النسائية والرجالية على حد سواء.
وتحتضن العلبة المصنوعة من التيتانيوم الملمّع حركة HUB1100، بحيث تتمتع بحركة ذاتية التعبئة مع احتياطي طاقة لمدة 42 ساعة. صُنع قطرها من السيراميك باللونين الأسود أو الأبيض، ويكشف عن الوجهات حادة الزوايا التي تحمل بصمة ريشار أورلينسكي.

 

 

Square Bang Unico
حالياً، تتقن "هوبلو" صنع ثلاثة أشكال من الساعات هي الساعات الدائرية، والساعات على شكل برميل، والتحف الفنية التي نسفت كل القواعد.
وأضافت اليوم إلى ابتكاراتها شكلاً رابعاً، هو الساعة المربّعة، فقد أذهلت هندستها دار هوبلو بسبب التحدّيات التي تطرحها، ويكمن التحدّي الأوّل في آليّة الحركة.
وهذه المرة، تأتي الساعة بشكل مربّع يصعّب عملية جعلها مقاومةً للماء، وإذا بـ"هوبلو" تتغلّب على هذا التحدي من خلال ابتكار ساعة تضمن مقاومتها للماء على عمق 100 متر. كما يُعدّ حجم العلبة عاملاً مهماً بهدف توفير الراحة لمرتدي هذه الساعة، تماماً مثل الراحة التي تمنحها ساعة بيغ بانغ بقطر 42 مم للمعصم. واللافت أنّه يمكن ملاحظة أوجه التشابه بينها وبين الموديل الأيقوني لدى "هوبلو"، من خلال عدد لا يُحصى من التفاصيل.

 

 

أول بلاك: إصدار محدود من 250 قطعة
لو تحتّم عليك اختيار موديل واحد، لا بدّ أنّك ستختار "سكوير بانغ أول بلاك". فعلى غرار جميع موديلات "أول بلاك"، صُنعت من هذا الإصدار 250 قطعة فقط، وسيكون الإصدار المحدود الوحيد من مجموعة ساعات سكوير بانغ.
وبعد مرور أكثر من 15 عاماً على ابتكاره، يثبت لون "أول بلاك" من جديد تعددية استعمالاته وقوته، ويظهر ذلك جلياً في ساعة سكوير بانغ الجديدة. ويترك اللون الأسود بصمته على كلّ أسطح الساعة، بما في ذلك العلبة والإطار وقطع الضغط والحزام واللوحة ومؤشرات الساعات، بينما تتناوب اللمسات النهائية المصقولة أو اللامعة، لتكشف عن درجات ناعمة لا تراها سوى عينَيْ مالك الساعة. ويتلاقى السيراميك مع التيتانيوم، ويتناغمان وينصهران، بحيث تشكّل هذه الساعة بتصميمها النادر قطعة ستخطف أنفاس هواة جمع الساعات الذين يعشقون التميّز.