قال الفنان طارق لطفي إنه وقع في غرام دراما الصعيد بعد مسلسل "جزيرة غمام"، مؤكدًا أنه تم اختيار اللهجة السوهاجية؛ لأنها أسهل إلا أنها تحتاج إلى تمرين.
وأضاف، خلال مداخلة تلفزيونية، متحدثاً عن شخصية "خلدون"، التي يجسدها ضمن أحداث مسلسل "جزيرة غمام"، المشارك في موسم دراما رمضان 2022، أنها شخصية مختلفة تمامًا عما قدمه خلال دوره في مسلسل "جبل الحلال"، مؤكدًا أنه يستمتع بأدوار الشر، رغم اختلافها عن طبيعته الشخصية.

وتابع طارق لطفي عن تصوير العمل: "واجهنا عدة صعوبات خلال تصوير مسلسل جزيرة غمام، منها تقلبات الجو والعواصف الترابية"، كما أنه أصيب بشرخ في الأحبال الصوتية لكي يصل لشخصية "خلدون". 
وكان طارق لطفي قد تطرق للحديث عن مسلسل "جزيرة غمام"، مؤكداً أنه يحتوي على إسقاطات اجتماعية وسياسية واقتصادية، فهناك خط درامي في المسلسل يتحدث عن كيفية "تخريب بلد"، وأشياء أخرى.
وأوضح طارق لطفي أن شخصية "خلدون"، التي يجسدها في العمل، ترمز لأنواع مختلفة من الشر، فيمكن أن تراه "شيطاناً"، أو معبراً عن الفكر الصهيوني والماسوني، وإذا أسقطنا الجملة على التاريخ المعاصر، فيمكن أن نرى شخصية "خلدون" معبرة عن الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، كما يمكن أن نراها أيضاً معبرة عن خداع أعداء الخارج لكثير من ضعاف النفوس في الداخل لتخريب البلد، وإذا عدنا للتاريخ القديم فنجدها في الكثير من الأحداث، فهي قصة مكررة عبر الزمن.
يذكر أن مسلسل "جزيرة غمام" إنتاج شركة "سينرجي"، وتأليف عبدالرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوي، ومدير التصوير إسلام عبدالسميع، وتصميم الأزياء الدكتورة سامية عبدالعزيز، والموسيقى التصويرية شادي مؤنس، وبطولة طارق لطفي، مي عزالدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبدالغني، هاجر الشرنوبي، ميار الغيطي، ودينا أحمد، وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبدالعزيز مخيون ووفاء عامر.

إقرأ أيضاً: لجين عمران: تزوجت مرتين وأنا مخطوبة الآن