هل تتخيل أن هناك فاكهة يصل سعرها لـ6 آلاف دولار؟ "دينسوك" أو البطيخ الأسود الياباني النادر، يصل سعره لستة آلاف دولار، حيث تتم زراعته في جزيرة هوكايدو الشمالية الشرقية باليابان، ويزن حجم الواحدة أكثر من 10 كيلوغرامات.

في عام 2018، عرضت بطيخة دينسوك "Densuke" في مزاد علني، ووصل سعرها لـ3.90.000 دولاراً، وفي عام 2008 تم بيعها بمبلغ 6100 دولار، خلال هذا التقرير سوف نعرفك أكثر إلى البطيخ الأسود (دينسوك).

  أين يوجد الـ"دينسوك"؟

  يُزرع هذا البطيخ الياباني فقط في جزيرة هوكايدو الشمالية؛ ونكهته لا مثيل لها مع مستوى حلاوة مختلف تمامًا وأعلى بكثير، ويتميز بلون أحمر غامق جداً ومقرمش (تقريبًا نفس قوام البطيخ المعتاد) مع عدد قليل جدًا من البذور.

  ويشتهر بقشرته القاسية ذات الظل الأخضر الداكن للغاية لتظهر أحيانًا سوداء ولامعة، لم تتم زراعة بطيخ دينسوك  على نطاق واسع خارج اليابان، ولكن البذور بدأت في التوفر تجاريًا بأوروبا وأميركا.

في ما يتعلق بتربية الهواة لهذا البطيخ، من الضروري معرفة أنه يشغل مساحة كبيرة، وبالتالي لا يمكن تعشيشه بسهولة في العديد من الحدائق، كما أنه يتطلب عدة أشهر من العناية والصيانة، ما يجعله متاحاً للبيع في بضع قطع سنويًا، حتى طريقة تعبئتها حيث يتم تقديمها في صندوق من الورق المقوى المكعب الأنيق مع حماية لمنعها من الانبعاج وشهادة المنشأ مضمنة.

ولهذا السبب، ولأنها ثمرة مرغوبة ومزروعة مع الكثير من الاهتمام والرعاية، فهي تعتبر هدية ثمينة في المناسبات الخاصة، مثل: حفلات الزفاف، وتهنئة المواليد الجدد، أوكإيماءة للرد بالمثل.

  ما فوائد البطيخ الأسود؟

  يوفر استهلاك هذا البطيخ العديد من الفوائد لجسمك، ومن أبرزها:

  · يعطي دفعة فورية للطاقة.

  · يساعد في تقليل الجفاف، خاصة خلال فصل الصيف

  · العناصر الغذائية، مثل: الحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم، موجودة بكميات أكبر من هذه الفاكهة، مقارنة بالبطيخ الآخر

  · يعتبر هذا البطيخ الأفضل لمنع التهابات الجلد.