في كل عام تظهر ألوان جديدة في الموضة العالمية، وتختفي أخرى، ودائماً تحتار المرأة وتسأل نفسها عما يناسبها، وما الذي ينبغي عليها أن ترتديه، خاصة في المناسبات والأعياد. هنا، تجيب مصممة الأزياء، نفين القاضي، على بعض التساؤلات، مؤكدة أن المرأة العربية دائماً صاحبة ذوق رفيع، وتتمنى أن تكون الأزياء العربية على خريطة الأزياء العالمية؛ لأنها تستحق، فكان الحوار التالي:

 

  • نفين القاضي

 

ما أحدث صيحات الألوان في 2022؟
أحدث خطوط الموضة في 2022 الاتجاه نحو اختيار الألوان الطبيعية، وعلى رأسها: الأبيض والأصفر والليلكي والأزرق السماوي والتيفاني، وبالطبع لن يخلو أي عام من ملك الألوان الأسود.

 

 

هل اللون الأسود يمنح شكل الجسم حجماً أقل بالنسبة للمرأة البدينة؟
بالفعل اللون الأسود له تأثير في إخفاء عيوب الجسم، وهناك ألوان غامقة أخري مثل: المارون والأخضر الغامق، لها نفس تأثير الأسود أيضاً.

 

 

لماذا اعتمدت مزج قماش الشيفون مع الحرير في إطلالاتك الرمضانية هذا العام؟
الذي يميز مصمم أزياء عن غيره غالباً الحس الفني في تصميم القطعة من خلال مزج الألوان، واختيار نوع الأقمشة الذي يعد أكبر دليل علي الإبداع الفني، لذلك أسعى دائماً للتميز والتجديد، وغالباً الشيفون والحرير من الأقمشة التي تبرز أنوثة المرأة وجمالها.

 

 

كيف تختار المرأة الأنيقة الملابس المناسبة لها؟
المرأة الأنيقة لابد أن تكون كذلك طوال الوقت، وتهتم كثيراً بالتفاصيل، ويكون ذلك من خلال ارتداء تصاميم عصرية، والانتباه لعدم المبالغة في محاكاة أزياء غير مناسبة لها لمجرد مسايرة الموضة، وبوجهة نظري كلما تميزت القطعة بالبساطة كلما دل ذلك على الأناقة.

 

 

تتسم إطلالاتك الرمضانية لهذا العام بالألوان المبهجة والتصاميم المميزة.. من أين تستوحين تصاميم إطلالاتك؟
أحرص كل الحرص في تصاميمي على مواكبة ألوان العام، وأن يكون هناك تناغم بين اللون والتصميم المناسب له، وغالباً لا أبتعد عن التصاميم التي تحمل الذوق العربي الأصيل، فالمرأة العربية دائماً مصدر إلهام بالنسبة لي، وأتمنى أن نكون دائماً على خريطة الأزياء العالمية بطابعنا العربي المميز.

 

 

ما البصمة التي تحاولين تركها من خلال تصاميمك؟
أعشق إبراز جمال المرأة العربية من خلال تصاميمي، وأتمنى أن ترتدي كل امرأة ما يناسبها بغض النظر عن شكل جسمها، حتى لو كانت بدينة، لاسيما أن الأناقة لا تتعارض مع شكل الجسم ومظهره.

 

 

ما أكبر خطأ ترتكبه المرأة عند تنسيق ملابسها؟
من أهم الأخطاء الشائعة عدم التوفيق في تنسيق الألوان والتصاميم، فمثلاً كل إنسان له مقاييس جسم خاصة به، لذلك علينا مراعاة ما يناسب تفاصيل أجسامنا، فأحياناً ترتدي إحداهن ملابس غير مناسبة لها تماماً، فقط لأنها تحاكي الموضة أو المشاهير، وعلينا الانتباه إلى أننا لا نمتلك جميعاً جسم عارضة الأزياء، فلا تنخدعي بالموضة، لكن طوعي ما يناسبك منها لمقاييس جسمك وشكله.