كشف الفنان المصري، إسلام حافظ، عن أنه سيبدأ نهاية شهر مايو المقبل، تصوير أحدث أعماله الفنية "الدبابة"، وهو فيلم سينمائي من تأليفه سيجمعه بالفنان ياسر جلال.
ويخوض حافظ غمار المنافسة الدرامية الرمضانية هذا العام بمسلسلي "توبة" أمام عمرو سعد، و"جزيرة غمام" أمام مي عزالدين، وهما شخصيتان مختلفتان تماماً، ففي مسلسل "جزيرة غمام" يجسد شخصية "ماضي"، وهو أحد صيادي الجزيرة، والذي وجد جثة ملقاة في البحر وهو يصطاد، والشخصية الثانية هي شخصية "زينهم" في مسلسل "توبة"، وهو ابن أحد المعلمين بسوق قطع غيار السيارات، ويعيش قصة حب من طرف واحد.
وتمنى حافظ، مع حواره مع الإعلامي محمد هيثم، أن يكون قد نجح في تحقيق التوازن بين الشخصيتين، وقال: "الحكم في هذا الأمر للجمهور، فأنا اجتهدت وحاولت العمل على هاتين الشخصيتين، وحاولت التفكير كما تفكران، وأشعر كما تشعران أيضاً، وأتمنى أن تنالا رضاء الجمهور".
وأضاف حافظ: "من وجهة نظري أن مسلسل جزيرة غمام مكتمل العناصر، الإنتاج والإخراج والتأليف والموسيقى، فأنا سعيد بهذه التجربة جداً، وفخور بأنني جزء من هذا العمل، فهو إضافة لتاريخ أي فنان".
ولفت حافظ النظر إلى أنه عمل سابقاً مع الفنان عمرو سعد، وقال عنه: "أحب في عمرو سعد أنه دؤوب، ويركز على عمله ويهتم جداً بالتفاصيل الصغيرة، وأحب موهبته جداً وأحترمها، فأنا أراه موهبة كبيرة". 
وحول الصعوبات التي يتعرض لها خلال التصوير، قال: "الشيء الصعب في تصوير مشاهد مسلسل توبة، هو السفر فهو أمر مجهد جداً، وكذلك ضغط التصوير في رمضان وهو أمر معتاد كل عام، فهذا الشيء مجهد جداً بشكل عام". 
وقال حافظ إن صبا مبارك فنانة موهوبة وجميلة، و"هذا ليس التعاون الأول بيننا، وأنا أحبها وأحترم موهبتها، ومن حسن حظي أننا نتعاون في مسلسل توبة، وأحب أن أعمل معها مرة أخرى، لأنها فنانة من العيار الثقيل".
وحول علاقته بالفنان أحمد أمين في مسلسل "جزيرة غمام"، قال حافظ: "أحب الفنان أحمد أمين على المستوى الشخصي وعلى المستوى الفني، وأحترم تجربته، وأرى أن لديه المزيد ليقدمه، فعلى المستوى الفني لديه المزيد مثلما فاجأ الجمهور هذا العام في مسلسل جزيرة غمام، فلاتزال لديه مفاجآت ليقدمها".

إقرأ أيضاً: صبا مبارك: "أنا مش مدام ولا آنسة"