تعد عمليات تسمين الوجه جراحياً من أحدث صيحات عالم التجميل، فعلى الرغم من اتجاه الجميع إلى عمليات التنحيف والنحت، فإن تسمين الوجه أصبح رائجاً مؤخراً.

وتعتمد النساء عملية تسمين الوجه من أجل الحصول على شكل وجه أكثر امتلاءً ووجنتين أعرض، وعادة تندمج عمليات التسمين مع تجميل الأنف، ورفع الخدين من أجل تحسين التوازن العام للوجه.. من خلال هذا التقرير سوف نستعرض أبرز طرق تسمين الوجه.

  طرق تسمين الوجه جراحياً:

  الفيلر

  أصبح الفيلر روتيناً للنساء، وليس أمراً كبيراً كما كان في الماضي، ويتم حقن الفيلر لتسمين الوجه من خلال حمض الهيالورونيك، وهو المادة التي تحشو الوجه للحصول على جلد مشدود وخالٍ من التجاعيد والشوائب، وعادة لا تدوم  هذه الحقن طويلاً، فتحتاج إلى إعادتها بعد مرور 6 أشهر أو سنة على الأكثر.

إقرأ أيضاً:  أفضل أقلام "تاتو" للحواجب.. تعطي نتائج تشبه المايكروبليدنغ
 

  الدهون الذاتية

  حقن الدهون الذاتية، أيضاً، من طرق تسمين الوجه، حيث يتم استخلاص الدهون من جسم المريضة، وهي من الطرق الآمنة لأنها تتكون من مواد طبيعية، لا تتم معالجتها مثل الفيلر أو غيره من الطرق الأخرى، وعادة يتم الحصول على الدهون من مناطق بالجسم، مثل: الفخذين والخصر، ثم حقنها في الوجه.

  الكولاجين

  الكولاجين هو البروتين الطبيعي الموجود في الجلد، ويكون مصنوعاً من الأنسجة الرخوة المُستخدمة في ملء التجاعيد والخطوط والندبات على الوجه، وبالتالي تساعد على تسمين الوجه، والتخلص من ترهلات الجلد.

  حقن سكولبترا

  واحدة من الطرق المُتبعة في عمليات تسمين الوجه، حقن سكولبترا المصنوعة من حمض اللاكتيك، لاستعادة حجم الوجه المفقود لدى المرضى المصابين بفيروس نقص المناعة.