نأخذكم في جولة مصورة داخل فيلا، يمكن اعتبارها متحفاً حقيقياً للتصميم، أشرفت على تنفيذها المصممة الداخلية المصرية، ندى شهاب، بالشراكة مع «Luxxu»، و«Boca do Lobo»، وأطلقت عليها اسم «Eclectic Deluxe Villa» (فيلا ديلوكس انتقائية)، ما يعكس تضمّنها قطعاً انتقائية من علامات تجارية متفرقة بلمسة فاخرة.

 

من السهل أن تضيع وسط العديد من الأعمال الفنية، أثناء المشي عبر الأرضية الرخامية المصقولة، المستنيرة بواسطة تركيبات الإضاءة المتعددة، التي توفر إحساساً فريداً بالحركة. ويتكون هذا المشروع من غرفة جلوس، وغرفة طعام، في مفهوم المساحة المفتوحة مع المطبخ، وهو قصيدة للكمال والذوق الرفيع.

غرفة الجلوس

ابتداءً من القطع المنجّدة، تتنفس كراسي «Luxxu» المخملية الحمراء من «Ocadia»، وأريكة «Odette» من «Boca do Lobo» الراحة والتصميم الفخم، بينما تتناقض بشكل جميل مع الأريكة الزرقاء المخملية في غرفة الجلوس. ولخلق تطابق مثالي، تم وضع ثلاثة «كراسي بار»، من طراز «Charla» على طاولة المطبخ.

 

قطع فاخرة

ومن بين العلامات التجارية العديدة الأخرى، التي نجد مفروشاتها الرائعة في هذه الفيلا، تبرز أيضاً «LUXXU»، و«Boca do Lobo» بلمسة فاخرة معتادة وتصاميم معروفة، كطاولة «إمباير» الجانبية، التي تضيف المظهر الذهبي مع الجزء الخارجي النحاسي المخدَّد. ومصباح الجدار «Tycho torch»، الذي يعتبر مثالاً للأناقة والتميز. ومن «Boca do Lobo»، يلفت كونسول «Lapiaz» - المستوحى من التشكيلات «الكارستية» الأصيلة - انتباه أولئك الذين يمرون قربه. وفوق «الكونسول» توجد مرآة «Robin»، التي تجسد قوة وشخصية العصور النبيلة؛ ما يمنحها مقاربة حديثة. ومن خلال تكريم تاريخ واحد من أفضل الرماة في الأدب الإنجليزي، تتمتع مرآة الحائط هذه بمظهر قوي ومركب؛ بسبب استخدام المسامير المصنوعة يدوياً.

 

فنون.. ومنحوتات

أخيراً.. كل ما في هذه الفيلا المبهرة ينطق بالفخامة والفنون والتاريخ، بدءاً من التماثيل النحتية، التي تبرزها المهندسة البارعة، وتجعلها متعة للعين والخيال، مروراً بعناصر الإنارة الرائعة، المتمثلة في الثريات الثلاثية المعلقة في غرفة الجلوس الفاخرة، أو فوق طاولة السفرة، وفي المطبخ. ناهيك، بالطبع، عن مصابيح الحائط، التي تروي كلٌّ منها قصتها الخاصة، وصولاً إلى المؤثرات البصرية، التي تنضح من المزيج الرائع للمواد المستخدمة بين خشب ورخام وذهبيات ونحاسيات، وغيرها؛ ليصبح المكان - بالفعل - قصيدة هندسية مصممة لأصحاب الذوق الرفيع.