يتفرد الطراز الجديد «إنفينيتي QX 55»، بتصميمه المبتكر، وسقف «كوبيه»، ومقصورة داخلية لافتة تُضفي مزيداً من الفخامة والألق، ما يعكس مكانة السيارة؛ باعتبارها الإضافة الأحدث ضمن سلسلة «إف إكس» الأيقونية من «إنفينيتي». وتعتبر «كيو إكس 55» السيارة «الكروس أوفر» الفاخرة الوحيدة، التي يطرحها صانعو السيارات اليابانيون، وتضم تمازجاً فريداً بين المظهر القوي، والشكل الانسيابي لسيارات «الكوبيه»، والمصابيح الخلفية الرقمية التي تحاكي مفاتيح البيانو، والشبكة الأمامية المستوحاة من طيات الأوريجامي الرائعة.

في الطراز الجديد، تُحاكي المصابيح الخلفية الرقمية مفاتيح البيانو، وتجمع 45 مصباحاً بتقنية إضاءة «إل إي دي»، ضمن مصباح واحد، ما يُضفي على السيارة تصميماً فريداً لنظام الإضاءة، وتم تزويد شعار «إنفينيتي» على باب الصندوق الخلفي بتقنية متقدمة، تشمل زراً لفتح الباب بشكل تلقائي؛ لتصبح الجهة الخلفية من السيارة أكثر انسيابية، كما يعكس الجزء الخلفي من الطراز الجديد دقة التصميم لدى «إنفينيتي»، ويترجم بساطة وذكاء التصميم الياباني، إذ يجمع باب الصندوق الخلفي أناقة التصميم مع كفاءة التكنولوجيا؛ لتوليد انطباع لا يُنسى. بالإضافة إلى ذلك، تم تزويد «كيو إكس 55» بعجلات قياسية بحجم 20 بوصة، وتقنية الدفع الرباعي الذكي، وتقنيات مبتكرة، وميزات فعالة؛ لضمان السلامة.

مقصورة فخمة

تتمتع السيارة الرياضية المتعددة الاستخدامات بمقصورة داخلية فاخرة وفخمة، حيث تتضمن شاشتين بدقة عالية، تعملان بتقنية اللمس، ونظام المعلومات والترفيه «إن تاتش تي إم» (InTouch TM)، المتوافق مع نظامَيْ: «آبل كار بلاي» (Apple CarPlay)، و«أندرويد أوتو تي إم» (Android Auto TM) مع عدد من منافذ الناقل التسلسلي العالمي (يو.إس.بي) للشحن، وشاشات لمس مزدوجة، ونظام صوتي من شركة «بوز» (Bose)؛ لتوفير تجربة صوتية تحاكي الحفلات الموسيقية، كما تتوفر مقاعد المقصورة الداخلية الواسعة بثلاثة خيارات، هي: الجلد، والقماش الجلدي، وجلود الأنيلين.

ويمكن إزاحة الصف الثاني من المقاعد لتوفير مساحة أكبر للحمولة، أو لزيادة رحابة المقصورة الداخلية للركاب. بالإضافة إلى ذلك، تمتد الخطوط الأنيقة والمتدفقة لطراز «كيو إكس 55» من غطاء المحرك، وفوق الرفارف الأمامية، وعبر الأبواب، وفوق العجلات الخلفية لترسم لوحةً فنية.

تقنية.. وسلامة

يعد الطراز الجديد الأكثر ابتكاراً؛ حيث تم تزويده بمحرك تربو المبتكر ذي الضغط المتغيّر والحائز جوائز عدة، والمزود بأربع أسطوانات تولد قوة 268 حصاناً، ويمكن للمحرك تعزيز الكفاءة أو زيادة القوة عند حاجة السائق، ويستعين ناقل الحركة بتقنية التغيير المستمر، ونمط تغيير السرعة يدوياً، ويمتاز بفاعليته في نقل الحركة إلى نظام الدفع الرباعي الذكي المُستخدم في جميع طرز «كيو إكس 55»، التي تتميز بمجموعة من التقنيات الذكية للسلامة، بما فيها: نظام التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام التنبيه لمنع الخروج عن المسار، ونظام الفرملة الطارئة أثناء التوجه نحو الأمام، إلى جانب خاصية اكتشاف وجود مشاة أمام السيارة، ونظام التحذير من النقاط العمياء، ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي. وتتوفر سيارة «إنفينيتي» الحديثة ضمن ثلاث فئات مجهزة بشكل كامل، هي: «لوكس»، و«إسينشال» و«سينسوري».