حبها للأطفال، الذين تعتبرهم منبعاً للإبداع، دفع الشابة القطرية الجازي الدليمي؛ إثر التحاقها بدورة دراسية لإدارة المشاريع في دبي، لإنشاء علامة تختص بأزياء الصغيرات، بمعيّة شقيقتها «ريم»، وصديقتها حمامة الكتبي، لاسيما بعد أن رزقن جميعهن بأطفال. وتوفرت لدى الشابات الثلاث كل العوامل المساعدة والظروف المواتية؛ لتأسيس علامة أزياء أطلقن عليها اسم «Organdi»، يقدمن - من خلالها - أزياء السهرات للفتيات الصغيرات بين أعمار السنتين والـ11 عاماً. في حوارها مع «زهرة الخليج»، تحدثنا المصممة الطموحة، الجازي الدليمي، عن هذه العلامة الجديدة، وعن شغفها واستمتاعها بالتصميم لهذه الفئات العمرية المقربة إلى قلبها:

• أخبرينا عن الفترة التي سبقت تأسيس العلامة التجارية؟

- بعد انتهائي من مشاركة في دورة لإدارة المشاريع المتوسطة والصغيرة، تحدثت مع أختي «ريم»، وصديقتي حمامة الكتبي، وقررنا إنشاء علامة تجارية، ووقع الاختيار فيها على هذه الفئة العمرية الصغيرة، التي تناسب ميولنا.

بداية الاهتمام

• متى بدأ اهتمامكن بالتصميم؟ ولماذا اخترتن أزياء الأطفال دون غيرها؟

- بدأ اهتمامنا بتصميم أزياء الأطفال منذ أن رزقت كل واحدة منا بأميرات صغيرات، واخترنا أزياء الأطفال؛ لأننا وجدنا في تصميم أزياء الصغيرات الفن والمتعة.

• ما الذي قادك إلى تأسيس العلامة التجارية؟

- هناك عوامل عدة قادتنا إلى تأسيس علامتنا «Organdi»؛ مثل: حضوري للمعارض، وزيارة بعض الأسواق الخليجية والأوروبية، ومتابعتنا لأزياء الأطفال عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانفتاح السوق الخليجي على أسواق العالم، وتوفر معظم خامات الأقمشة فيه، وتنوع الثقافات في الخليج. ألهمني كل ذلك فكرة إنشاء علامة تجارية، قد تنافس في المستقبل العلامات الخليجية، وتأخذ حصتها في السوق الخليجي، علماً بأن العلامة التجارية لها آثار وتداعيات سلبية وإيجابية، تكمن السلبية منها في أننا نركز على فئة معينة من المستهلكين. أما الإيجابية، فتكمن في توفر التصاميم في جميع فصول السنة، وبأسعار في متناول الجميع. 

 

• .. ما سبب إطلاق اسم «Organdi» على «البراند»؟

- يشير اسم «Organdi» إلى نوع من أنواع الأقمشة باللغة الإسبانية، وقد اخترنا الإسبانية؛ لأنها تمتزج بالأزياء العربية ودول شمال أفريقيا، ودول شرق أوسطية متنوعة من حيث الألوان والفصول.

• كيف تصفين لنا الأسلوب الإبداعي لـ«العلامة»؟

- إن الأطفال يحفزونني على الإبداع، والأفكار التي لا حدود لها، فهذا كل ما يمكنني قوله.

• ما الذي يميز أزياء «العلامة» عن غيرها؟

- ما يميز أزياءنا هو مزيج الألوان المناسبة لكل فصل، والبساطة في التصميم، والدقة في الإنتاج.

 

سهرات رمضان والعيد

• أخبرينا عن تفاصيل المجموعة الأولى؟ ومم تتكون؟

- تتكون المجموعة من 10 موديلات لسهرات رمضان، وعيد الفطر السعيد. واستخدمنا لتصميمها أقمشة متنوعة، مثل: الأورغانزا، والتور، والحرير، والحرير الهندي، والكتان، والكريب.

• ما الفئات العمرية المستهدفة من التصاميم؟

- تراوح الفئات العمرية بين عمر السنتين والـ11 سنة.

• هل تنوون تصميم الإكسسوارات أيضاً؟

- في البداية لا، لاسيما أننا صممنا إكسسوارات الشعر في التشكيلة الأولى، لكن توجد أفكار في المستقبل لإضافة خط للإكسسوارات والأحذية.

• كيف يمكن الحصول على التصاميم؟

- يمكن الحصول عليها، عبر حسابنا في «إنستغرام» organdi.kids، ومن المعارض التي نعرض فيها تصاميمنا.

أسست علامة متخصصة في أزياء الفتيات