يظلم الإعلام الكثير من الأماكن الساحرة حول العالم، والتي لم تصل حد الشهرة بعد، رغم جمالها وجاذبيتها الكبيرة للسياح، بالإضافة لوجود جميع مقومات السياحة فيها. نضع بين أيديكم خمسة مواقع مقترحة للزيارة، ناصحين عشاق السياحة والسفر بالإسراع بالذهاب إليها؛ لأنها ستكون مزدحمة جداً بعد فترة من الزمن، بعد أن يتم تسليط الضوء عليها إعلامياً، وهذه الأماكن هي:

جسر "Pont d’Arc" الطبيعي في فرنسا

المطلوب هو السفر إلى مدينة "Vallon-Pont-d’Arc" الواقعة جنوبي فرنسا، وبعدها بخمسة كيلومترات ستجد نفسك أمام منظر مذهل لا يضاهيه شيء سوى تلك المشاهد التي تراها في الأفلام، وهو جسر طبيعي ممتد داخل البلدة الصغيرة على مساحة 59 متراً، ويصل طوله حتى 34 متراً.

ويوصف هذا الجسر بأنه أفضل وجهة سياحية سرية في العالم، ويتميز بهدوئه الكبير، والوجود به يمنح الزائر سكينة وسلاماً يصعب إيجادهما في مكان آخر، وينصح بزيارته صيفاً لمشاهدة النباتات الخضراء والزهور الطبيعية الخلابة التي تكسو الجسر.

وبجانب الجسر، سترى كهفاً عريقاً يعرف باسم "Chauvet"، يرجع تاريخه إلى أكثر من ثلاثين ألف عام، وبالتالي لن تكون زيارتك مقتصرة على الجسر، وإنما ستقوم بزيارتين إلى مكانين ساحرين في جولة واحدة.

مدائن صالح في السعودية

مؤخراً، بدأت هذه المدائن تكتسب شهرة عالمية، بعد إقامة عدد كبير من النشاطات الحيوية فيها، والتي لفتت أنظار العالم إليها كواحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم.

توجد مدائن صالح شمال غرب السعودية، وتحديداً في محافظة العلا التابعة للمدينة المنورة، وهذه المدينة هي موطن قوم "ثمود”، والتي ورد ذكرها في القرآن الكريم، وعاش فيها النبي صالح عليه السلام.

واعتبر خبراء التاريخ وعشاق السياحة أن هذه المدينة تنافس مدينة البتراء الأردنية في روعتها، رغم أنها لم تحقق شهرتها بعد، وقد أدخلتها منظمة اليونسكو ضمن لائحة مواقع التراث العالمي عام 2008.

إقرأ أيضاً:  "نينفا".. جنة مغمورة بين أطلال مدينة من القرون الوسطى
 

وتعتبر أقدم مكان عمراني في تاريخ السعودية، ويعود تاريخها إلى القرن الأول الميلادي، وبها 131 مقبرة صخرية، بالإضافة لبعض الأبراج والمعابد التي تعود لعصر الدولة النبطية.

كما تحتوي المدينة، أيضاً، على عدد من القلاع، وبقايا خط سكة حديد الحجاز.

برج الجرس في بحيرة ريشين الإيطالية

خلال زيارتك لإيطاليا، وبعيداً عن كل الأماكن المعروفة والمشهورة، سننصحك بزيارة برج الجرس الواقع في بحيرة ريشين الاصطناعية، التي تشكلت عام 1950م، بعد أن تم غمر هذه المنطقة بالمياه بشكل كامل نتيجة بناء أحد السدود، وقد غطت المياه برج كنيسة شيدت في القرن الرابع عشر الميلادي وكانت جزءاً من القرية التي غمرت بالمياه أيضاً، وقد اختفت جميع آثارها بسبب المياه، وبقي البرج المخصص لجرس الكنيسة مرتفعاً عن منسوب المياه في مشهد خلاب وساحر.

ومن غرائب هذا البرج أن شكله يتغير حسب ارتفاع المياه في البحيرة، وتظهر قمته فقط في بعض الأحيان، وفي حال انخفاض منسوب المياه تظهر أجزاء كبيرة منه.

وينصح بزيارة هذا الموقع شتاءً، عندما تتجمد مياه البحيرة، ويصبح المشهد غير قابل للوصف، أما في حال كانت الزيارة صيفاً، فبإمكان الزائر القيام بجولة مستخدماً القوارب الصغيرة.

كهف سون دونغ في فيتنام

بدأ هذا الكهف يلفت أنظار السياح بعدما تم الإعلان عنه كأكبر كهف في العالم بمساحة 80 متراً مربعاً، والكهف الذي اكتشف عام 1991 يمر بداخله نهر، وتنمو به النباتات النادرة، وتعيش به بعض الحيوانات، إضافة إلى وجود الصخور الكلسية التي تشبه اللآلئ والجواهر.

زيارة هذا الكهف ستشعرك بأنك دخلت عالم الأساطير والخيال، وينصح بزيارته، وعدم تفويت مشاهدة المناظر النادرة بداخله.

المسرح الروماني في بولا بكرواتيا

قد لا تصدق أن هذا المسرح يتسع لـ"23" ألف مشاهد، ويضم أربعة أبراج جانبية، وشيد في القرن الأول من الميلاد في عهد الإمبراطور فسبازيان، وهو نفسه الذي أسس الكولوسيوم، وسط العاصمة الإيطالية روما.

وفي القرن الخامس الميلادي، تم استخدام هذا المسرح لإقامة حلبات المصارعة، واستخدم حديثاً للاحتفالات العسكرية في كرواتيا، بالإضافة إلى إقامة عدد كبير من الفعاليات الفنية فيه.