تعتبر سريلانكا واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم، وقد اكتسبت أهمية كبرى على الخراطة السياحية العالمية خلال السنوات الأخيرة، نظراً لكثرة الأماكن الجميلة فيها، وتميزها بطبيعة ساحرة تقل مثيلاتها في العالم.

ونستعرض تالياً أهم الوجهات السياحية في العالم:

مدينة كولومبو

تعتبر كولومبو العاصمة السياحية لسريلانكا، كما توصف بأنها بوابة السفر إلى سريلانكا بسبب وجود مطار سريلانكا الدولي فيها، وتضم هذه المدينة عدداً من أهم الوجهات السياحية في سريلانكا، ومن أبرز هذه الوجهات:

1.    بحيرة بيرا

مكان مميز للباحثين عن الهدوء وراحة البال والاستمتاع بالجلوس تحت ظلال الأشجار الباردة، ومن أهم جماليات هذه البحيرة تلك الأضواء الرومانسية التي تضيئها ليلاً، وقد سميت بالبحيرة المضيئة نسبة إلى هذه الأضواء.

2.     معبد جانجارامايا البوذي

يتميز المعبد بالجداريات ولوحات الأسقف التي تقص على الزائرين أشهر الأساطير والحكايات البوذية، أما أشهر ما في المعبد فهو تمثال بوذا العظيم، بالإضافة إلى ذلك يضم المعبد أيضًا متحفًا رائعاً، يتميز بنقوشه المنحوتة على أبوابه وممراته، فلا تفوتوا زيارة هذا المعبد المميز.

3.    متحف كولومبو

هذا المتحف هو إحدى أهم الوجهات السياحية في مدينة كولومبو، ويعرض تاريخ سريلانكا منذ القدم، وهو أحد أقدم المتاحف فيها.

مدينة نوراليا

من أجمل المدن في سريلانكا، وتتميز بطبيعتها الخلابة، وكثرة حقول الشاي فيها، إضافة لوجود العديد من المعالم السياحية فيها، ومن أبرزها:

  بحيرة جريجوري

  أجمل البحيرات في سريلانكا بشكل عام، وتحيطها المزارع والمشاتل من جميع الجهات، وهي مكان رائع للاسترخاء والتأمل.

1.    شلالات ديفون

  ليست الأفضل في سريلانكا فقط، لكنها تعتبر من بين الأجمل في العالم، وسميت بهذا الاسم نسبةً لصانع القهوة الشهير الإنجليزي ديفون، وتمتاز بعلوها بالغيوم المتداخلة في الشلالات التي تبهر الناظرين، وتترك لهم مشهداً يصعب نسيانه.

  مدينة كاندي

  تكثر بهذه المدينة المتنزهات والشلالات الطبيعية بالإضافة لوجود بحيرة ساحرة، كما أنها مدخل لمزارع المطاط والشاي، وتعتبر واحدة من أهم مدن التراث في العالم، ومن أهم معالمها:

  1.    بحيرة كاندي

وتسمى أيضاً بحيرة مهاويلي، وهي من أكثر الأماكن توافداً للسياح في سريلانكا، ويمكن للزائر القيام بجولة في القارب بداخلها، وتناول طعام العشاء على ضفافها.

مدينة بنتوتة

مدينة المغامرات والرحلات البحرية، وهي ملهمة لعشاق الرياضة، ورحلات السفاري النهرية، ومن أهم معالمها:

  1.    حديقة بنتوتة الطبيعية

وهي من أفضل الأماكن السياحية في المدينة، وبها عدد كبير من النباتات النادرة، التي تستخدم في العلاج الطبيعي، وتتميز بأنها محاطة بالأشجار والنباتات من جميع الاتجاهات.

  2.    رحلة المانجروف

  تنطلق هذه الرحلة بعد ركوب أحد القوارب المميزة، وستكون قادراً على مشاهدة أشجار المانجروف ومناظر طبيعية خلابة، والتوغل في الغابة لمشاهدة الحيوانات والنباتات التي بداخلها، وتصنف بأنها واحدة من أجمل الرحلات في سريلانكا.

  3.    حديقة السلاحف

  تعيش فيها مختلف أنواع السلاحف ببيئتها الطبيعية، وبإمكانك مشاهدة أنواع لم تعرفها من قبل، مع مشاهدة آلية تكاثرها وموتها، وأكل الأسماك، بصورة حية ومباشرة.