يبدو أن صناع وممثلي مسلسل "كسر عظم" مصرون على استكمال النجاح الكبير الذي حصده خلال الحلقات التي تم عرضها لغاية الآن، واستطاع من خلالها أن يشغل الناس بنقاشات كبيرة حول قربه من الواقع ومناقشته قضايا حساسة عاشها المجتمع السوري بكل تفاصيلها.

ونشرت مخرجة المسلسل (رشا شربتجي) فيديو بينت من خلاله استمرار تصوير الحلقات دون توقف ووصل الليل بالنهار، بهدف الانتهاء من العمل بأفضل صورة.

  وبينت شربتجي بالفيديو الذي جمعها ببعض أبطال المسلسل، وعدد من الفنيين العاملين فيه كيف يتجهز الجميع للإفطار في موقع التصوير، مع إشارتها إلى استمرارهم بالعمل لساعات الفجر وظهرت بالفيديو وهي تقول: "نحن بكسر عظم عم نحضر لنفطر، وعم نصور للفجر"، ليهتف بعدها الظاهرون بالفيديو باسم العمل "كسر عضم"، ويظهر الفيديو كذلك قيام شربتجي بالمناداة على الجميع لإكمال العمل، طالبة من الصائمين الإفطار بسرعة، وأن تذهب البقية  لعملهم في الحال.

ويحظى المسلسل بمتابعة عربية واسعة عموماً، بينما يتصدر نسب المشاهدة بلا منازع داخل سوريا، وتسيطر تفاصيله وأحداثه على حديث الشارع السوري، وهو الأمر الذي أشار له الممثل (قاسم ملحو)، عندما بين أن هنالك ثلاثة أمور تشغل الشعب السوري، هي: (جواز السفر، البنزين، ومسلسل كسر عضم)، وأن جميع نقاشات السوريين عبر مواقع "السوشيال ميديا"، تنحصر بالثلاث قضايا التي ذكرها.

  واعتبر الكثير من النقاد، والمهتمين بالفن والدراما تحديداً، أن "كسر عضم" أعاد الدراما السورية إلى الواجهة بشكل مميز، بعد أن خبت شهرتها خلال السنوات الماضية بسبب الحرب والأحداث التي شهدتها البلاد، وتفوق الدراما اللبنانية التي يعمل بها فنانون سوريون بشكل عام.

 

ولم تكن أحداث المسلسل وجرأته الكبيرة، التي اعتبرها البعض تجاوزاً للخطوط الحمراء في سوريا بعد توجيهه انتقادات لاذعة للكثير من السياسيين في البلاد، وحدها ما أثار الجدل حوله، فقد دخلت أزمة أخرى على خط العمل بعد اتهام الكاتب السوري فؤاد حميرة بسرقة نص مسلسله "حياة مالحة"، وتحويله بعد عشرة أعوام إلى مسلسل "كسر عضم"، وهو ما ردت عليه المخرجة (رشا شربتجي) ببيان طويل، كان مما قالت فيه: "بعد النجاح الذي حققه مسلسل كسر عضم من الطبيعي أن يظهر من يحاول الصيد بالماء العكر.. نحن الآن في سباق مع الزمن، وفي نهايات عمليات التصوير، وضياع الوقت في مثل هذه الترهات المقصودة طبعاً، سوف يؤخرنا عن إنجاز العمل بالشكل الذي يحترم الجمهور الذي أثنى عليه، ولنا حديث آخر بعد انتهاء عرض المسلسل".

إقرأ أيضاً:  شيرين رضا تتنكر في شخصية سيدة شامية بـ«شغل عالي»
 

  ويتناول المسلسل تداعيات الحرب، من الناحية الاقتصادية، ويصور الوجع الكبير الذي عاشه الشعب السوري بسبب ثغرات القانون في زمن الفوضى التي مكنت من هم "بلا ضمير"، سواء من الكبار أو الصغار، ومن أصحاب القرار وغيرهم، من كسر عظام الشعب المسكين الذي لا يجد قوت يومه. 

  ومسلسل "كسر عضم"، الذي تعرضه قنوات أبوظبي من تأليف علي الصالح، وإخراج رشا شربتجي، وبطولة كل من: كاريس بشار، فايز قزق، خالد القيش، نادين تحسين بيك، كرم الشعراني، ولاء عزام، يزن السيد، ومحمد قنوع، وعدد كبير من نجوم الدراما السورية.

  وفي سياق متصل، احتفل نجوم المسلسل مساء أمس بعيد ميلاد المخرجة (رشا شربتجي)، وهو ما أشارت له الأخيرة عبر حسابها على "إنستغرام"، موجهة لهم شكراً خاصاً.