ويناقش المسلسل مجموعة متنوعة من الموضوعات خلال الحلقات مثل: التيك توك، وانقطاع الإنترنت، والسناب شات، والعديد من الموضوعات والقضايا الاجتماعية في قالب من الكوميديا، تمت كتابة أفكارها ضمن ورش عمل.

 وقال الفنان فيصل العيسى بطل ومنتج مسلسل "شباب البومب 10"، في تصريحات صحافية إن نجاح الجزء العاشر كان استثنائياً، وفقاً للإمكانيات الفنية والإنتاجية بما يتواكب مع تطلعات القائمين على المسلسل والجمهور ليواصل تصدر قائمة المشاهدات والبحث للبرامج الكوميدية سعودياً وخليجياً وعربياً خلال مواسمه السابقة.

وينقل المسلسل في موضوعاته النبض الشبابي للمجتمع السعودي ‏بشكل خاص والخليجي والعربي بشكل عام، إذ يحمل تنوعاً وتجديداً في أفكار الحلقات والموضوعات المطروحة التي تتفاعل وتعكس الواقع الفعلي للقضايا الاجتماعية اليومية التي يمر بها الجمهور.

  ويركز المسلسل على مواكبة التطورات التي طالت الشباب والأسر في السعودية وغيرها من البلدان العربية. ويناقش العمل في إطار كوميدي اجتماعي تعلق المواطنين بمنصة "تيك توك"، كما تطرق لمشكلات تداخل الإنترنت في الحياة وأزمة انقطاعه، وما يؤديه ذلك من مشكلات. كما تطرق إلى الزوايا الاجتماعية التي تحدث في البيوت، في إطار كوميدي يناسب أجواء السكينة في الشهر الكريم.

إقرأ أيضاً:  نجوم «كسر عضم» يصلون الليل بالنهار لإنهاء التصوير.. والعمل يتصدر
 

  وكشف الفنان مهند الجميلي أن المسلسل عالج مجموعة من القضايا المهمة التي تحدث مع الشباب، ويتم عرض ذلك على الشاشات في إطار فكاهي جميل يجذب المشاهد للمتابعة منذ الدقيقة الأولى حتى النهاية.

  ويعتبر الجميلي أن مسلسل "شباب البومب 10" يمثل الواقعية السعودية بمعانيها الحرفية، وينقل صوراً حية لكل مشكلات المواطن، لهذا عكف المشاهدون على متابعته منذ أجزائه الأولى حتى الجزء الحالي الذي يشهد تفاعلاً غير مسبوق من الجماهير.

  ومسلسل "شباب البومب 10" من إخراج سمير عارف، وتأليف ورشة لكتابة النص تضم كلاً من: محمد الفهادي وعبدالله الوليدي وأحمد الزهراني، ويشارك في بطولته الفنانون: محمد الدوسري ومهند الجميلي وسلمان المقيطيب وفيصل المسيعيد وعبدالعزيز برناوي وعلي المدفع وشفيقة يوسف، إضافة إلى مشاركة عدد من نجوم الدراما السعودية والعربية ومنهم: بيومي فؤاد وخالد العجيرب وريماس منصور وماجد مطرب فواز وزارا البلوشي.