يشارك 20 نجماً عربياً في إحياء حفلات الدورة السادسة والثلاثين من مهرجان جرش للثقافة والفنون، الذي يقام في الأردن ما بين الثامن والعشرين من يوليو والسادس من أغسطس المقبلين.
وتقام حفلات نجوم الغناء العربي على المسرح الجنوبي الذي يتسع لخمسة آلاف شخص، حيث اختارت إدارة المهرجان مغنين من مدارس فنية وأجيال مختلفة، في خطتها لمراعاة التنوع الثقافي والجغرافي.
ويفتتح المهرجان سهراته الجماهيرية بحفل يجمع الفنان اللبناني وائل كفوري والفنانة العراقية رحمة رياض مساء الخميس 28/7، فيما يغني الفنان اللبناني مروان خوري ومواطنه الفنان زياد برجي مساء الجمعة 29/7، ويجتمع الفنان المصري حمزة نمرة مع الفنانين الأردنيين محمد بشار وأحمد الزميلي مساء السبت 30/7.

ويحيي الفنانان الأردنيان عمر العبداللات وزين عوض أمسية الأحد 31/7، فيما خصصت أمسية الاثنين 1/8 للفللكور الشركسي.
ويجتمع الفنانون الأردنيون ديانا كرزون وحسين السلمان وطوني قطان في أمسية الثلاثاء 2/8، فيما يغني الطفل محمد أسامة "مغني الغزالة رايقة" ومعه مواطنه الفنان أحمد سعد مساء الأربعاء 3/8، ويحيي الفنان المصري محمد حماقي والفنان الأردني حسام السيلاوي أمسية الخميس 4/8، على أن تغني الفنانة الإماراتية أحلام والفنانة الأردنية نداء شرارة مساء الجمعة 5/8، ويختتم المهرجان حفلاته الجماهيرية مساء السبت 6/8 بحفل يجمع الفنان اللبناني عاصي الحلاني والفنان الأردني زياد صالح.
ويشكل مهرجان جرش للثقافة والفنون، ظاهرة ثقافية واجتماعية واقتصادية وسياحية فريدة بأبعادها الوطنية والعربية والعالمية، ويحملُ رسائل ثقافية وسياسية عميقة، ويلعب دوراً كبيراً في تنشيط الحـركة الاقتصادية والسياحية في الأردن بشكل عام، ومدينة جرش ومجتمعها المحلي بشكل خاص.
وانطلق المهرجان لأول مرة عام 1981، ويعد جواز مرور للفنانين إلى الجمهور، وغنى على مسرحه فنانون كبار، منهم: فيروز، نجاة الصغيرة، محمد عبده، ماجدة الرومي، وديع الصافي، وآخرون.

إقرأ أيضاً: ماذا قال طارق لطفي عن دوره في مسلسل "جزيرة غمام"؟