قد يبدو ارتداء بدلة مناسبة لبيئة العمل كل يوم أمراً مرهقاً، لكن موضة عام 2022 جمعت بين الراحة وسهولة الحركة والأناقة، فسوف تجدين تنسيق ملابس العمل أمراً سهلاً.

اتباعاً لموضة 2022، عليكِ ارتداء ملابس مميزة، وبالنظر إلى أهمية الانطباعات الأولى، يجب عليكِ إحداث تأثير في كل مرة تدخلين فيها إلى المكتب، لذلك سوف نطرح عليكِ بعض الأفكار العملية التي تساعدك في أسلوب ارتداء  الملابس الخاص بك. 

  تحرير خزانة ملابس عملك

  تحققي من خزانة ملابس العمل الخاصة بك، وتأكدي من الحفاظ على جميع الملابس، وأنها تناسبك جيدًا، وقومي بفرز الملابس التي تحتاج إلى تنظيف جاف، أو يجب التبرع بها، وإصلاح الأزرار، وغيرها من أمور إعادة ضبط الملابس مرة أخرى، لجعلها رائعة المظهر.

  اختاري الملابس التي تناسب شخصيتك

بدلاً من التركيز على ما هو موجود، قد ترغبين في الحصول على ملابس تشعرك بالراحة عند ارتدائها، إذا كنتِ تشعرين بالراحة، فسوف يظهر ذلك في سلوكك، لذا إذا لم تكوني من محبات الفساتين القصيرة، أو إذا كنتِ مرتاحة أكثر في التنانير، فلا تصري على ارتداء الفساتين لمجرد أنها الموضة، اختاري أيضًا قصات وأنماطاً تناسب شكل جسمك.

إقرأ أيضاً:  استشراف المستقبل وعلاقته بالماضي
 

اختاري الملابس التي تناسب عملك

تطابق ملابسك مع العمل الذي توجدين فيه أمر ضروري، إذا كنتِ تشغلين منصبًا في مكتب محاماة أو شركة، فستحتاجين إلى بدلات مصممة بذكاء، وصناعة الضيافة تتعلق أكثر بالملابس الرسمية والسهرة ما لم ترتدي الزي الرسمي المخصص للشركة.

ويمكن للمحترفين في محركات البحث، أو شركة التسويق الرقمي، تحسين ارتداء ملابس رسمية أو غير رسمية، لذلك يمكنك اختيار الجينز الأنيق مع القمصان والسترات. وعندما تكونين في شك فما عليكِ سوى اتباع قواعد الملابس التي يرتديها معظم زملائك في الفريق، ومن القواعد الأساسية الجيدة التي يجب اتباعها ارتداء ملابس رسمية لإظهار أنك أكثر اتساقاً للأعمال التي تقومين بها.

النظافة الشخصية الأهم

  الاستمالة التي لا تشوبها شائبة أمر لا غنى عنه في بيئة العمل، احضري دائمًا بشعر ممشط بعناية، وأظافر نظيفة ومقلمة، واستحمي في الصباح لتجنب رائحة الجسم الكريهة، والتي يمكن أن تكون مصدر إزعاج كبيراً، وتعتبر مزيلات العرق ومضادات التعرق من الأشياء الضرورية في حقيبتك.