خلال الأيام القادمة، يستعد الكثيرون للسفر في إجازة عيد الفطر المبارك، ومن أجل الاستمتاع بالرحلة، وتجنب التعرض للمشاكل أو المواقف غير المرغوب فيها، عليكِ معرفة بعض النصائح إذا كانت هذه المرة الأولى لكِ في السفر.

من خلال هذا التقرير، سوف نرصد لكِ أهم النصائح إذا كنتِ من المسافرين للمرة الأولى، فتابعي معنا السطور التالية.

اختيار الوجهة السياحية الأنسب لكِ

اختيار الوجهة السياحية يتطلب عناية فائقة وحرصاً شديداً، حتى تتأكدي منها أنها الأنسب لكِ ولأسرتك، خاصة إذا كانت المرة الأولى لكم في السفر خارج البلاد أو لمنطقة سياحية داخل بلادكم، حتى لا تفسد عطلتكم وتنتهي إجازة عيد الفطر من دون الاستمتاع بها.

التحقق من صلاحية أوراق السفر

  من أهم إعدادات السفر، التأكد من كافة المستندات التي ستحتاجين إليها منذ خروجك من المنزل، مثل: جواز السفر الساري، وتذاكر الحجوزات، والتأشيرات المطلوبة للوجهة، والاهتمام بالمعاملات الورقية الخاصة بالبلد الذي ستزورونه، وغيرها من الأوراق والمستندات المطلوبة لهذه الرحلة، حتى لا تعودوا من منتصف الطريق، أو تنتهي رحلتكم بالإحباط.

إقرأ أيضاً:  «الهلال الأحمر» أيادٍ بيضاء تخفف معاناة البشر
 

  الملابس المناسبة للرحلة السياحية

  معرفة الأحوال الجوية في الجهة السياحية التي ستتوجهين إليها من أهم الخطوات التي لا يمكن التغاضي عنها أو نسيانها، حتى تتمكني من معرفة طبيعة الملابس المناسبة لحالة الطقس هناك، بدلاً من أن تحزمي حقائب السفر  بملابس صيفية، وعندما تصلين تتفاجئين ببرودة الجو، والعكس كذلك.

  كما عليكِ معرفة الحقائب المسجلة على تذكرة طيرانك لعدم التخلي عن بعض الحقائب أو الملابس في المطار.

  الانتقالات والطعام

  لا بد من التخطيط السليم لكافة التفاصيل الصغيرة داخل رحلتكِ السياحية، فمن الضروري معرفة خيارات الانتقال داخل الجهة السياحية التي تتجهين إليها، سواء الحافلات أو القطارات أو السيارات الخاصة، ومعرفة الأرخص والأسرع داخل الوجهة السياحية، لتحقيق الاستفادة القصوى من الوقت، وزيارة العديد من المناطق.

  الأساسيات غير الشائعة

  هناك بعض الأساسيات التي قد تُنسى، نظراً لأنها ليست من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثيرون خلال رحلات السفر، ومن أبرزها التأكد من أن كافة الأجهزة المحمولة مشحونة جيداً، بالإضافة إلى معرفة الوزن المسموح به في رحلتك، فضلاً عن توافر الأحذية المناسبة للسفر بجانب الملابس بالتأكيد.