بعد تحضيرات عش الزوجية وإقامة حفل زفاف، يرغب الزوجان في قضاء شهر عسل مُمتع ومميز، يخفف ضغوط فترة ما قبل الزفاف، فإذا كان حفل زفافكِ في عيد الفطر، فسوف نقدم لكِ أفضل النصائح للاستمتاع بشهر عسل رائع.

إليك بعض النصائح الرائعة، لمساعدتك على تحقيق أقصى استفادة من شهر العسل: 
1 . التخطيط مسبقاً
لا تتركي التخطيط لشهر العسل بعد الزفاف، ولا بد من الترتيب لرحلات السفر قبل حفل الزفاف، حتى لا تشعري بالرغبة في الراحة أو عدم وجود حجوزات مناسبة في الرحلات أو المنتجعات التي ترغبين في الذهاب إليها، لذلك حاولي التخطيط لقضاء شهر العسل قبل 3 أشهر على الأقل من قبل الزفاف.

2. اتركي مسافة بين الزفاف وشهر العسل
يغادر العديد من الرحلات إلى وجهات شهيرة في الصباح الباكر، لذلك سيكون من الصعب السفر في اليوم التالي للزفاف، لذا اتركي على الأقل يوماً واحداً بين حفل الزفاف وشهر العسل، حتى ترتاحي قليلاً من الحفل والتجهيزات التي قبله، ما يمنحك أيضًا فرصة للتحقق مرة أخرى من تعبئة حقائب السفر، للتأكد من أنك لا تنسين أي شيء. 

3 . لا تبخلي على أماكن الإقامة
تجنبي الإقامة في أماكن رخيصة أو تقليدية في شهر العسل، وربما يمكنك اتباع هذه الحيلة للتوفير في رحلات أخرى، لكن ليس في شهر عسل، حتى إذا كنت تعتقدين أنك لن تقضي الكثير من الوقت في غرفتك، فسوف تشعرين بالأسف إذا لم يكن مكان إقامتك مميزاً.
تذكري أنك ستقضين وقتًا في غرفتك أكثر من أي مكان آخر في شهر العسل، إنه أول شيء ترينه كل صباح، وآخر شيء ترينه في الليل. 

4.ِ خططي مع شريكك لشهر العسل
لا تتركي التخطيط لشهر العسل لواحد منكما، فشهر العسل لكما، لذلك لا بد من التخطيط له معاً. تحدثا عن الخيارات المتاحة، وشاركا أحلامكما معاً، وإذا لم تشاركي في التخطيط، فقد ينتهي بك الأمر إلى خيبة أمل. 

5. اقتنصِي العروض والصفقات
البحث عن مجموعة الصفقات والعروض الخاصة، سيتيح لكِ العديد من الحزم ويوفر لكِ المال أيضاً، وقد تبدو جميع البرامج الشاملة أكثر تكلفة في البداية، لكن لا ينتهي بك الأمر بتحصيل نفقات إضافية لاحقًا للوجبات والمشروبات والنصائح والأنشطة، بالإضافة إلى التخلص من التوتر والقلق بشأن الموارد المالية، ما يجعلك تستمتعين بكل دقيقة من شهر العسل. 

6. اتركي وقتاً للاسترخاء 
اتركي الكثير من الوقت المفتوح للاسترخاء والتغلب على ضغوط حفل الزفاف، ولا تبالغي في التخطيط للأنشطة، فلا بأس بالحجز المسبق لبعض التجارب الخاصة التي يصعب الحصول عليها، مثل: ركوب طائرة هليكوبتر أو عشاء خاص عند غروب الشمس على الشاطئ، واجعلي متسعًا من الوقت للقيام بما تشعرين به في ذلك الوقت، شهر العسل هو قضاء وقت ممتع معاً.