بعد الضجة التي أحدثتها الفنانة السورية سلاف فواخرجي، لدى ظهورها في برنامج "شو القصة"، مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات، وكذلك الجدل الذي أثاره الفنان السوري فايز قزق بعد ظهوره في البرنامج نفسه أيضاً، خرج الممثل عدنان أبو الشامات لانتقاد أسئلة الإعلامية اللبنانية.
وفي تدوينةٍ له عبر "فيسبوك"، قال الممثل السوري إن رابعة الزيات تطرح أسئلةً إشكالية على ضيوفها، واصفاً تلك الأسئلة بـ"المفخخة".
وأشار أبوالشامات في تدوينته تلك، إلى أن الزيات تطرح تلك الأسئلة متعمدة، وأن الضيوف يردون بعفوية وصراحة، الأمر الذي يجعلهم في مواجهةٍ مع ما وصفهم بالمتزمتين والمتعصبين والمقولبين، والذين لا يقبلون رأياً آخر أو فكراً خارجاً عن صندوق أفكارهم الثابتة والمحنطة.

ولاقت تدوينته هذه الكثير من التفاعل، وانقسم جمهور المعلقين بين مؤيدٍ لرأيه، حيث رأوا أن الهدف من تلك الأسئلة بحسب البعض هو إحداث ضجة إعلامية وانتشار واسع للبرنامج، فيما رأى البعض الآخر أن المسؤول أولاً وأخيراً هو الفنان الذي يجيب أو يرفض تلك الأسئلة.
ومن المعروف عن الفنان أبوالشامات أنه عادةً يقوم بتوجيه الانتقادات والتعبير عن رأيه في ما يحدث بالوسط الفني، فمنذ نحو أسبوعين انتقد الممثل السوري في تدوينة له أيضاً على "فيسبوك"، حالة تعليق الأخطاء والهفوات ومناقشة القضايا الكبرى على الدراما، واصفاً الدراما السورية بـ"الشماعة" التي تعلق عليها جميع الأخطاء، مشيراً إلى أنها "الشماعة" المفضلة التي يعلق عليها الجميع أخطاءهم، ومكسر العصى لكل المقصرين والفاشلين والمتذمرين
وكتب أبو الشامات في تدوينته تلك: "نحن نعلق أهمية كبيرة على الدراما، والبعض يحملها ما لا تحتمل من مسؤوليات عن كوارث و(فساد) في المجتمعات؛ بسبب غياب دور فاعل للمؤسسات التربوية الأساسية مثل الأهل والمدارس، وقلة القراءة والثقافة نسبيا".
يُذكر أن الفنان السوري يشارك في السباق الدرامي الرمضاني بثلاثة أعمال، هي: مسلسل "جوقة عزيزة" بشخصية "إسحق"، من تأليف خلدون قتلان، وإخراج تامر إسحق، ومسلسل "بروكار 2" من تأليف الراحل سمير هزيم، وإخراج رشاد كوكش، بدور "الكولونيل فرانسوا"، والعمل الكوميدي "الفرسان الثلاثة" بشخصية "أبو زيزون"، للمخرج علي المؤذن، وكتابة محمود الجعفري.

إقرأ أيضاً: سلمى رشيد: أنا المطربة رقم واحد في المغرب