رغم ظهورها في أربعة أعمال درامية تقدم خلال شهر رمضان المبارك، فإن الممثلة المصرية وفاء عامر فاجأت الجميع عندما مدحت عملاً لم تشارك به على الإطلاق.
وفي منشور مطول، كتبته وفاء عبر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، أبدت إعجابها الشديد بمسلسل "بطلوع الروح"، الذي يحكي قصصاً عن تنظيم داعش الإرهابي، واستدراجه للنساء وخطفهن للالتحاق بصفوفه.
وأشارت إلى أنها لم تكتب هذا العام عن أي من زملائها بسبب ظروفها الصعبة في العمل، لكن مسلسل "بطلوع الروح" يستحق التوقف عنده والحديث عنه، لما يعرضه من حقائق تستوقف المعنيين بأحداث المسلسل، سواء كانوا من المنتمين إلى التنظيمات الإرهابية أو الوطنيين الذين يسعون لتقدم بلادهم وتطورها، ولا يريدون لها أن تغرق في الظلام.
ووصفت وفاء تقديم العمل بحد ذاته بالمغامرة الكبيرة التي أقدم عليها منتجه اللبناني المحب لمصر صادق الصباح.
وأشارت إلى أن العمل يعري أفعال هذه التنظيمات، وقد تكون مشاهدته طريقاً لتراجع بعضهم عن هذا الطريق الذي لا يعترف سوى بالقتل والعنف، ويؤدي بجميع السائرين به إلى النار، مصدقين كذبة إنشاء دولة الخلافة.


وبينت أن ما تعرض له العمل من هجوم كبير من الذباب الإلكتروني وأنصار الإرهاب حول العالم، كان له إثر إيجابي بأن زاد نسب المشاهدة له، مؤكدة بذات الوقت فخرها الكبير بزملائها الذين ظهروا بالمسلسل، مشيرةً إلى أنها ترفع رأسها بهم، مطالبةً بتكريمهم في جميع دول العالم بعد أن عرضوا أنفسهم للخطر، الذي سيبقى موجوداً طالما هنالك بعض العقول الخربة التي تروج لهذه الأفكار.
وأثنت وفاء على بطلة العمل منة شلبي، واصفة إياها بكتلة الإحساس التي تتحرك كملاك، وتستطيع إيصال فكرتها بكل وضوح، وكذلك إلهام شاهين التي قدمت أداءً عظيماً وجعلت الجميع يكره الشخصية التي أدتها، واستطاعت فصل المشاهد تماماً عن شخصيتها الحقيقية الوطنية المحبة لبلادها.
وامتدحت وفاء كذلك الممثل أحمد السعدني، معتبرةً أنه بطل كبير بإحساسه الذي فاق الحدود، وأنه بعد هذا الأداء بات فخراً لكل مصر، وكذلك أحمد حاتم الذي قدم دوره بعظمة كبيرة، ولم تنسَ وفاء الإشادة بالممثل اللبناني عادل كرم، ودوره في مكافحة الإرهاب وحمل هذه القضية بكل جدية، وهو ما جعله يظهر في العمل نجماً صادقاً بمشاعره.
وحتى الممثلين الذين قدموا أدواراً صغيرة في العمل كانوا هم من جعله كاملاً مميزاً، لأنهم آمنوا بالقضية التي يقومون بتمثيلها، وفق عامر.
على جانب آخر، تشارك وفاء عامر في السباق الرمضاني الحالي بأربعة أعمال متنوعة، فتتصدر البطولة في مسلسل "بيت الشدة"، الذي تجتمع فيه مع أحمد وفيق ومحمد مهران وعمرو رمزي ومها أحمد، وتدور الأحداث حول عالم الجن والدجل والشعوذة. 
وكذلك تظهر ضمن أحداث مسلسل "جزيرة غمام"، الذي ينتمي للدراما الصعيدية، ويشاركها البطولة عدد كبير من الممثلين المصرين، أبرزهم: طارق لطفي وفتحي عبدالوهاب ومي عزالدين. 
وتتعاون كذلك مع النجم خالد النبوي في مسلسل "راجعين يا هوى"، ويشارك به نخبة من نجوم مصر والوطن العربي، ومن أبرزهم نور اللبنانية هنا شيحة وأنوشكا وسلمى أبوضيف ونور النبوي. 
وبعد فترة من التأجيل، استطاع مسلسل "السر" الظهور على الشاشة لتخوض به وفاء عامر السباق الدرامي رمضان 2022، ويشارك في بطولته كل من ريم البارودي ونضال الشافعي ونور كاديكي، وهو من إخراج محمد حمدي.

إقرأ أيضاً: القصة الكاملة لشركة التجميل التي كذبت آمبر هيرد